انجاز تاريخي.. فريال أشرف تحقق أول ذهبية بالكاراتيه في التاريخ

17
7 أغسطس 2021, 2:26 م

حققت فريال أشرف بطلة مصر، أول ميدالية ذهبية، بعد الفوز على بطلة أذربيجان، إرينا زاريتسكا، في نهائي منافسات وزن +61 كجم بلعبة الكاراتيه، بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد طوكيو 2020، لترفع رصيد مصر إلى ذهبية وفضية و4 برونزيات، ليرتقي ترتيب مصر إلى المركز الـ 53 في جدول الترتيب العام.

بدات المباراة يتكافؤ كبير بين اللاعبتين، حيث كانت كل منهما حريصة للغاية، وهو ما تسبب في نيل إنذار لكل منهما.

واستمر اللعب الدفاعي بين اللاعبتين، وهو ما تسبب في نيل كل منهما إنذارا آخر، وطالب مدرب بطلة أذربيجان، العودة للفيديو قبل نهاية اللقاء بـ42 ثانية، وهو ما رفضه قضاة الملعب.

ونجحت فريال أضرف في نقطة «يوكو» قبل نهاية المباراة بـ 28 ثانية، وتبعتها بنقطة بأخرى لتتقدم 2-0، لتحقق بطلة مصر أول ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو.

طريق فريال أشرف في أولمبياد طوكيو 2020

 فريال أشرف، بدأت مشوارها في منافسات أولمبياد طوكيو، بالفوز على حساب لاعبة الصين لي جونج، بنتيجة 4-0، بعدما سددت  بطلة مصر ضربة إيبون «3 نقاط»، ثم ضربة يوكو أخرى «نقطة واحدة»، وواصلت فريال أشرف التفوق، في دور المجموعات، بتحقيق الفوز الثاني على حساب بطلة سويسرا إيلينا كريسي، بفضل نقطة الأفضلية «سانشو» لأن اللاعبة المصرية حققت أولى نقاط اللقاء أولا.

 

وتعرضت فريال أشرف للخسارة في مباراة واحدة فقط، بدور المجموعات، بنتيجة 7-9 على يد بطلة إيران، حميدة عبعاسلي، في واحدة من أقوى المواجهات المتكافئة بين اللاعبتين.

وضمنت «فريال» التأهل إلى دور قبل نهائي منافسات +61 كجم في الكوميتيه بلعبة الكاراتيه، بعدما أنهت المواجهة الأخيرة لها في المجموعة مع الجزائرية لميا معطوب، بالتعادل السلبي 0-0.

ورفعت بطلة مصر رصيدها إلى 5 نقاط، وتتربع على صدارة المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط، بعدما انتصرت مرتين، وتعادلت مرة وحيدة، وخسرت لقاء واحد أيضا، ورافقتها بطلة الصين لي جونج.

وشهد دور نصف النهائي، بين فريال أشرف ضد اللاعبة الكازاخستانية، صوفيا بيرولتسيفا، لاعبة كازاخستان، حيث هاجمت الأخيرة مبكرا، وحققت نقطة «يوكو»، ليعترض المدرب بطلب تدخل تقنية الفيديو، وتم احتساب «يوكو» للاعبة المصرية، وباتت النتيجة 1-1 دون أفضلية لأي منهما.

ولجأت فريال أشرف، إلى الهجوم، محققة نقطة أخرى «يوكو»، لتتقدم 2-1، وتصبح الأفضلية لبطلة مصر، ثم حققت ضربة «يوكو» أخؤى لتتقدم بثلاث نقاط، ثم طلب مدربة اللاعبة الكازاخستانية، تدخل الفيديو، ليتم احتساب نقطة أخرى للاعبة كازاخستان، وباتت النتيجة 2-3، في أخر 41 ثانية، ليقوم مدرب منتخب مصر بالتدخل مرة أخرى، بطلب الفيديو، وتم احتساب نقطة رابعة لمصر، وحافظت على فارق النقطة، وتبعتها فريال أشرف بنقطة أخرى، وأصبحت النتيجة 5-3.

وحاولت لاعبة كازاخستان العودة في أخر 19 ثانية، لتحقق نقطة «يوكو»، ثم نالت فريال أشرف إنذارا ليتم إلغاء تفوقها بالتقدم في النقاط حال التعادل، ثم أنهت فريال أشرف اللقاء بالفوز 5-4، لتتأهل إلى النهائي.

 

 

elwatannews

(Visited 1 times, 1 visits today)