حقيقة استلام أوراق عملاء المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% |خاص

76
7 أغسطس 2021, 10:31 م

بدأت عدد من البنوك المشاركة في المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% وبمدة سداد تصل حتى 30 عاما، من منتصف الأسبوع الماضي، في استلام أوراق المواطنين الراغبين في الاستفادة من المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3%.

وكشفت مصادر مسئولة في بنوك الأهلي المصري ومصر، والقاهرة، والبنك التجاري الدولي، المشاركة في المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% متناقصة وبمدة سداد تصل إلى 30 عامًا، انتهاء العاملين بقطاع التمويل العقاري بها من صياغة آليات العمل الخاصة بتنفيذ المبادرة.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم”، أنه من المقرر أن تبدأ فروع هذه البنوك في استلام أوراق المواطنين الراغبين في الاستفادة من المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3%، اعتبارا من غد الأحد 8 أغسطس 2021، وذلك بعد الانتهاء العاملين من صياغة آليات العمل الخاصة بتنفيذ المبادرة، وتوزيعها على الفروع.

وكانت كشفت مصادر مسئولة في عدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، كشفت في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، عن أسباب عدم تفعيل المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% في البنوك حتى الآن رغم انطلاقها رسميا منذ أسبوعين.

(Visited 2 times, 1 visits today)