الأخبار

الانتهاء من دراسة ومراجعة 70 مادة في قانون التعليم الجديد

106

 

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس اللجنة المشكلة لدراسة تعديل قانون التعليم، إن اللجنة المشكلة قد أنهت دراسة ومراجعة المواد من 1 حتى 70 من قانون التعليم الجديد.

وأضاف حجازي خلال بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن المواد السبعين التي تم مناقشتها تضمنت تنظيم مواد رياض الأطفال، والتعليم الأساسي بحلقتيه “الابتدائية والإعدادية”، ومرحلة التعليم الثانوي، والتعليم الخاص.

وأشار حجازي إلى أن اللجنة مستمرة في استكمال دراسة ومراجعة مواد القانون الجديد، وسوف يتم خلال الاجتماع القادم للجنة مناقشة الباب الخاص بأعضاء هيئة التعليم، ومواده المختلفه، ومن المقرر عقب الانتهاء من القانون الجديد، طرحه للحوار المجتمعي.

جاء هذا تنفيذًا لتوجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتعديل قانون التعليم الصادر بالقانون رقم (139) لسنة 1981، وإعداد مشروع قانون تعليم موحد قادر على تلبية طموحات ومتطلبات الفترة القادمة.

وتضم اللجنة المشكلة لتعديل القانون، في عضويتها، قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمستشار القانوني للوزارة، ومجموعة من القانونيين بالوزارة وممثلي اتحاد طلاب مصر.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى