الأردن يعزي مصر في شهداء عمليات مكافحة الإرهاب بسيناء

13 أغسطس 2021, 4:58 م

أعرب الأردن عن تعازيه لمصر في شهداء عمليات مكافحة الإرهاب بوسط وشمال سيناء، الذين استشهدوا في مواجهات مع عناصر تكفيرية وفق ما أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة.

 

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان “أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وأصدق المواساة لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، باستشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة المصرية في محافظة سيناء شمال شرقي البلاد أثناء مواجهات مع عناصر إرهابية أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من منتسبي القوات المسلحة المصرية”.

وأضافت الوزارة “وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز، في بيان، تضامن المملكة مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية، ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب وفكره الضلالي، مؤكدًا أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة برمتها، ويشكل ركيزة أساسية في الأمن القومي العربي”.

وشدد الناطق باسم الخارجية الأردنية على إدانة المملكة لجميع أشكال التطرف والإرهاب، الذي يستهدف الأبرياء، ويقود إلى زعزعة الأمن والاستقرار، ويتنافى مع القيم الدينية والإنسانية جمعاء.

وأعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ؛ المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة؛ أن إستكمالاً لجهود القوات المسلحة فى أعمال مكافحة الإرهاب بوسط وشمال سيناء وحال تبادل إطلاق النيران تم القضاء على عدد (13) عنصراً تكفيرياً

كما تم ضبط (15) بندقية آلية وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة ، وعدد (20) خزنة بندقية آلية ، وضبط عدد من الدرجات النارية التى تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية ، كما تم ضبط عدد من الهواتف المحمولة وعدد 2 نظارة ميدان وكميات من المبالغ المالية من مختلف العملات .

وقد اتخذت القوات المسلحة حيال ذلك كافة الإجراءات القانونية وعرضها على جهات التحقيق المختصة.

ونتيجة للأعمال القتالية نال شرف الاستشهاد والإصابة عدد ( 9 ) من أبطال القوات المسلحة.

هذا وتؤكد القوات المسلحة على إستمرار جهودها لملاحقة العناصر الإرهابية لينعم شعب مصر بالأمن والأمان

(Visited 4 times, 1 visits today)