الأخبار

جماعة الإخوان تكفر المجتمع وتكفرنا

 

30

قال رئيس حزب “النور” السلفى يونس مخيون، إن جماعة الإخوان تكفر المجتمع وتكفرنا، مؤكدا أن هذا يعكس الخلل فى التربية الأخلاقية والسلوكية والعقائدية الذى تعانيه تلك الجماعة.

وقال مخيون، فى تصريحات أدلى بها لصحيفة “الجريدة” الكويتية نشرت فى عددها الصادر صباح اليوم، الأربعاء، أحمل جماعة “الإخوان “مسئولية عودة فلول “الحزب الوطنى “حين استعدوا الجميع فضلا عن استعداء مؤسسات الدولة مثل الجيش والشرطة والقضاء والإعلام”، مشيرا إلى أن هذا تسبب فى غضب شعبى الأمر الذى استغله فلول الحزب الوطنى فى 30 يونيو الماضى مما ساعدهم على تصدر المشهد.

وأكد مخيون عدم تحالف حزبه خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة مع أى من فلول “الإخوان” أو الحزب “الوطنى” أننا نعلم أن السيسى والمجلس العسكرى سعوا إلى المصالحة، لكن جماعة الإخوان هى التى رفضت وفضلت المواجهة، متمسكة بعودة الرئيس السابق محمد مرسى ومجلس الشورى وتفعيل دستور 2012.

وحول دور الولايات المتحدة الأمريكية والتنظيم الدولى للإخوان فى الأحداث الحالية، قال مخيون إن أمريكا لها أجندة تسعى إلى تنفيذها فى المنطقة لمصلحة إسرائيل، موضحا “لذلك هم حريصون على استمرار الصراع فى مصر وهنا تلتقى مصالح واشنطن التى تسعى لاستمرار الاحتراب الداخلى مع مصالح الإخوان فى إفشال السلطة الحالية ” .

ونفى مخيون وجود تحالفات مع التيارين الإسلامى والليبرالى خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة نظرا إلى الاختلاف فى المنهج، لافتا إلى “استحالة أن يقبل حزبه ضم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى