الأخبار

ختان الإناث من سن 11 لـ45

73

 

 

قرر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي أعلن تأسيس ما سماه دولة الخلافة في المناطق التي يسيطر عليها في العراق والشام، ختان الإناث في أسرع وقت، مرجعا ذلك إلى الشريعة الإسلامية.

وسيطبق القرار على الفتيات والنساء من سن 11 لـ 45 عاما، مضيفة أن علاقة داعش بالنساء في سوريا علاقة سيئة جدا على عكس ما يعتقد الكثيرون، وذلك بعد فرض التنظيم الكثير من العراقيل والعقوبات على النساء، فعلى سبيل المثال المرأة التي تخرج بدون محرم أو لا ترتدي نقابا فهي عرضة للاعتقال والضرب.

وأعلن لواء الخنساء الذي اتخذ مدينة الرقة بسوريا قاعدة عن وجود شرطة نسائية مختصة بالأخلاق وأن سبب تواجدهم هناك، هو نشر تعاليم الإسلام والوعي الديني بين النساء هناك، مشيرا إلى أن اللواء لديه إمداداته الكافية لتستطيع نشر الفكر الجهادي بين النساء أيضا لأن الجهاد ليس حكرا على الرجال فقط، حسبما ذكرت مجلة ‘’ذا أتلانتيك’’ الأمريكية.

ولفتت المجلة إلى أن لواء الخنساء هو اللواء الوحيد الذي يستخدم الفتيات ويرى ضرورة جهاد الفتيات جنبا إلى جنب مع الرجال، وذلك لتقوم النساء بتفتيش مثيلاتهم بدلا من الرجال.

ويذكر أن داعش أصدرت بيانا ذكرت فيه ‘’أن هذه القوانين التي وضعناها على الملابس والتبرج ما هي إلا لإنهاء مظاهر الفسوق في البلاد، مضيفة أن هذه الإجراءات ليست للحد من حرية المرأة لكن لمنعها من الوقوع في الحرام وأيضا حتى لا يقع الشبان في الخطأ وينظرون إلى النساء”.

وقال أحد مؤذني المساجد في الموصل إن رجلاً مسلحا دخل المسجد أمره بقراءة التحذيرات التي وضعها داعش للنساء من خلال مأذنة المسجد عندما جاء المصلون لأداء الصلاة.

وأضاف البيان: ‘’أن من لا يلتزم بهذه القوانين سيتعرض للمحاسبة والعقاب، وذلك من أجل حماية المجتمع المسلم من الوقوع في الحرام والحفاظَ على الضروريات”.

محيط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى