تنسيق الجامعات الأهلية 2021.. موعد بدء اختبارات المرحلة الثالثة

0000
15 أغسطس 2021, 12:14 م

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عقد اختبارات الجامعات الأهلية الجولة الثالثة للاختبارات الإلكترونية يومي الأربعاء والخميس الموافقين 18 و19 أغسطس الجاري، بتنسيق الجامعات 2021.

 كما ستُعقد الجولة الرابعة من الاختبارات يومي الأربعاء والخميس الموافقين 25 و26 أغسطس، وذلك للطلاب الذين أنهوا تسجيلهم وإدخال رغباتهم عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية 2021.

كما أكدت  وزارة التعليم العالي، أن القبول بالجامعات الأهلية الأربعة (الملك سلمان الدولية – الجلالة – العلمين الدولية – المنصورة الجديدة)، يستلزم اجتياز الطالب الاختبارات الإلكترونية الموحدة التي تعقدها الجامعات الأربع، للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلياتها وبرامجها المختلفة من خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية.

ويعتمد نظام القبول بالجامعات الأربعة على المجموع الاعتباري للطالب، ويتم حساب المجموع الاعتباري من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المُعادلة مُضافًا إليه درجات الاختبار الإلكتروني (70٪ لمجموع الثانوية العامة أو ما يُعادلها + 25٪ لاختبار المعلومات القطاعية + 5٪ لاختبار التفكير النقدي)، ويمكن للطلاب التقديم لأداء الاختبارات الإلكترونية للالتحاق بالجامعات الأهلية بتنسيق 2021 من خلال الموقع الإلكترونى: https://admission.egypt-hub.edu.eg/.

بوابة الاهرام

(Visited 2 times, 1 visits today)