بايدن يدافع عن قرار سحب القوات الأمريكية من افغانستان: لن نمرر الحرب لرئيس خامس

202108161116531653
17 أغسطس 2021, 9:13 م

دافع الرئيس الأمريكى جو بايدن عن قراره بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان، وهو ما أدى لسيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول، قائلا: “لن نمرر تلك الحرب لرئيس أمريكى خامس”.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: “ترأس أربعة رؤساء أمريكيون وجود القوات الأمريكية في أفغانستان، اثنان من الحزب الجمهوري واثنان من الديمقراطيين، لن نمرر هذه الحرب إلى رئيس خامس”

ومن جهة أخرى، قالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إن دعوات عزل الرئيس الأمريكى جو بايدن فى الكونجرس قد زادت بعد انسحاب أغلب القوات الأمريكية من أفغانستان، وتنازل الرئيس الأفغانى أشرف غنى عن السلطة لحركة طالبان.

 

وأشارت المجلة إلى أن النائبة الجمهورية عن ولاية جورجيا مارجيورى تايلور جرين قالت إنها تعمل على بنود المساءلة فى الكونجرس، لأنها تشعر بالاشمئزاز الشديد من بايدن.

 

وأضافت جرين فى تصريح لبودكاست “غرفة الحرب” الذى يقدمه المخطط الاستراتيجى السابق فى عهد ترامب ستيف بانون، أن فريقها يعمل الآن على بنود العزل، وقالت إنها قد قدمت بالفعل مجموعة من البنود، لكن فشل بايدن كرئيس لا يوصف.

 

 

كما آثار سناتور فلوريد ريك سكوت احتمالات الإطاحة ببايدن بعد انهيار أفغانستان وسقوطها فى يد طالبان، وكتب سكوت على تويتر يقول: “يجب أن نواجه سؤالا جادا: هل جو بايدن قادر على القيام بواجبات منصبه أم أن الوقت قد حان لممارسة أحكام التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكى؟”.

 

وتشير نيوزويك إلى أن هذه التصريحات بشأن الرئيس من قبل سياسيين بارزين جاءت بعدما انتشر هاشتاج “اعزلوا بايدن” على نطاق واسع على السوشيال ميديا وأصبح من بين الترندات على تويتر صباح أمس الإثنين.

اليوم السابع

 

(Visited 1 times, 1 visits today)