خبراء: تراجع مجاميع الثانوية العامة هذا العام لصالح الطلاب

17 أغسطس 2021, 12:04 م

أكد عدد من خبراء التعليم لـ “اليوم السابع” ، أن تراجع مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام سيكون لصالح الطلاب، لافتين إلى أن ذلك سيؤثر على معدلات التنسيق ودرجات القبول في الكليات.
ووجه خبراء التعليم نصائح لطلاب الثانوية العامة عدم الاكتراث بانخفاض المجاميع هذا العام، مؤكدين أن ذلك يشير إلى تراجع درجات القبول في الكليات.
وفى نفس السياق، كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة حصول الأول فى شعبة علمى على مجموع 97%، موضحة أنه غير دقيق والمجاميع لم تصل إلى هذه النسب.
ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح “اليوم السابع” للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على “الموقع” ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.
وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.
 وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.
(Visited 7 times, 1 visits today)