رئيسة اليونان تشكر مصر والدول التى ساهمت فى جهود مكافحة الحرائق

19
17 أغسطس 2021, 12:49 م

أعربت كاترينا ساكيلاروبولو، رئيسة اليونان اليوم عن شكرها لزعماء 23 دولة لمساهمتهم فى إخماد ومكافحة حرائق الغابات المتعددة والمدمرة منذ أن اندلعت فى اليونان في 3 أغسطس الجارى، بإمداد اليونان بالطائرات والمعدات ورجال الإطفاء.

ووفقا لوكالة الأنباء اليونانية، اليوم الثلاثاء، نقلت ساكيلاروبولو فى تغريدات، على حسابها بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، شكر وتقدير الشعب اليوناني لكل الدول التي ساعدته في هذا الوقت العصيب بعد تعرض البلاد لحرائق ضخمة سببتها تحديات تغير المناخ وأثر بشدة على جميع اليونانيين.

وشملت الدول دول الاتحاد الأوروبي الشقيقة التي وصلت مساعدتها من خلال برنامج إنقاذ دول الاتحاد الأوروبي تحت إسم “RescEU” للمساعدة الطوعية أثناء الكوارث الطبيعية. هذا بالإضافة إلى مصر – النمسا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، – فرنسا، ألمانيا،، الكويت، مولدافيا، بولندا، قطر، رومانيا، روسيا، صربيا، سلوفاكيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، أوكرانيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية .

وكان وزير الحماية المدنية ميكاليس كريسوديس قد حذر في مؤتمر صحفي أمس من خطر نشوب حرائق جديدة في معظم أنحاء اليونان اليوم الثلاثاء، فيما يأتي تحذيره عقب اندلاع 45 حريقا هائلا في اليونان يوم أمس، كان أكبرها حريق فيليا وكيراتيا، في غرب وشرق أتيكا.
وقال إن جميع فرق وخدمات رجال الإطفاء في حالة تأهب، بينما تستمر الدوريات الجوية والدوريات البرية المختلطة من قبل لواء الإطفاء والشرطة اليونانية والجيش.

(Visited 3 times, 1 visits today)