مركز نقل الدم بالعباسية يوزع استمارات التبرع بالبلازما على أعضاء اتحاد شباب الجمهورية

0000
19 أغسطس 2021, 1:14 م

بدأ منذ قليل، المركز الإقليمي لنقل الدم بالعباسية، توزيع استمارات التبرع بالبلازما ، على العشرات من الشباب أعضاء اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، المشاركين فى الحملة التي يطلقها اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، بالتعاون مع وزارة الصحة، للتبرع بالبلازما، تحت شعار “العلاج جواك”.
كما بدأ المركز فى توزيع أرقام مسلسلة على الشباب المتبرعين، فضلا عن توزيع نشرات توعية حول المشروع القومى للتبرع بالبلازما، وأهمية هذا المشروع وفوائد التبرع بالبلازما .
وحرص المشاركون بالحملة على ارتداء تشيرتات موحدة تحمل شعار الحملة وشعار اتحاد شباب الجمهورية الجديدة ، فضلا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة.
وانطلقت حملة اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، صباح اليوم الخميس، في عدد من مراكز تجميع البلازما بمحافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الغربية، والمنيا، ووجه الإتحاد الدعوة لكل المصريين بالمشاركة في الحملة تحت شعار “العلاج جواك.. ‎انزل.. اتبرع.. وساعد في شفاء أهالينا من الأمراض الخطيرة’.
ومن المقرر أن تكون الحملة في القاهرة بالمركز الإقليمي لنقل الدم بالعباسية، والمركز الإقليمي لنقل الدم بدار السلام، وفي محافظة الجيزة بمركز الدكتور إيهاب سراج الدين لخدمات نقل الدم وتجميع البلازما، وفي الإسكندرية ستنطلق بالمركز الإقليمي بالمحافظة داخل مرفق إسعاف الإسكندرية، وبالغربية ستكون في المركز الإقليمي بطنطا خلف الأبنية التعليمية، وفي المنيا سيكون في مركزها الإقليمي بكورنيش النيل.
ويستهدف المشروع القومي لتصنيع البلازما ، تصنيع 3 أدوية تتعلق بمشتقات الدم وهي ألبومين- فاكتور8، إيميونوجلوبيلين، وحسب تأكيد وزارة الصحة فإن عملية التصنيع ستحقق لمصر الاكتفاء الذاتي خلال الفترة المقبلة، وحثت الوزارة على أهمية التبرع، وسيتم بدء التجميع للبلازما من خلال 6 مراكز تجميع بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والغربية، والمنيا، بإجمالي 90 كرسي بقدرة تجميعية تصل إلى 150 ألف – 200 ألف لتر.
كما يعد  التبرع بالبلازما آمن ويخضع لأعلي طرق تأمينية عالمية لضمان سلامة المتبرع، ويعوض الجسم البلازما في خلال 48 ساعة، وأيضًا فعّال في علاج الأمراض مثل الهيموفيليا والتهابات وسرطانات الكبد ومرضى الكلى، ويتمثل الهدف من التبرع ببلازما الدم توفير الأدوية المشتقة منها لإنقاذ حياة المرضى، وتتمثل فترة التبرع كل أسبوعين ما بين التبرع والأخرى.
WhatsApp Image 2021-08-19 at 11.02.21 AM
WhatsApp Image 2021-08-19 at 11.02.19 AM
WhatsApp Image 2021-08-19 at 11.02.18 AM (1)
WhatsApp Image 2021-08-19 at 11.02.18 AM
اليوم السابع
(Visited 10 times, 1 visits today)