اخبار عالمية

بايدن: سأتلقى أنا وزوجتى الجرعة المعززة من لقاح كورونا عند إتاحتها

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه وزوجته جيل، سيحصلان معا على جرعتين معززتين من لقاح كورونا عند إتاحته.

وكانت إدارة بايدن قد أعلنت أنها ستبدأ فى تقديم الجرعات المعززة بداية من 20 سبتمبر، بعدما خلصت إلى أن الجرعة الثالثة مطلوبة لمحاربة تراجع المناعة ضد فيروس كورونا، ولو تم إتباع التوصية بأن تكون الجرعة المعززة بعد ثمانية أشهر من الحصول على جرعتى اللقاح، فإن بايدن الذى حصل على جرعته الثانية فى يناير، سيحصل على جرعته المعززة فى سبتمبر.

وتقول صحيفة واشنطن بوست، إن المدارس فى بعض الولايات الأمريكية تتحدى الحكام الجمهوريين بإيجاد طرق لفرض ارتداء الكمامة مع ارتفاع الإصابات فى المنطقة، بينما يميل الديمقراطيون إلى المطالبة بالحصول على اللقاح فى المؤسسات العامة.

فى تكساس، جعل أحد الأنظمة المدرسية الكمامة جزءا من الزى الدراسى فى العام الجديد، أملا فى استغلال ثغرة ممكنة فى الحظر المفروض على نطاق الولاية على تغطية الوجه من قبل الحاكم جريج أبوت، الذى تبين إصابته بفيروس كورونا. وفى ولاية فلوريدا، يواجه الحاكم الجمهورى رون دى سانتس حاليا ثورة من عدد متزايد من المقاطعات الدراسية التى طلبت ارتداء الكمامة فى العام الدراسى الجديد على الرغم من الحظر المفروض على إلزامية ارتدائها والتهديد بمعاقبة من يفعل ذلك.

وفى نفس السياق، أعلنت ولاية ماريلاند، أن كل الموظفين العاملين بمراكز الراعية والمستشفيات سيطلب منهم الحصول على اللقاح أو تقديم نتائج اختبارات منتظمة لفيروس كورونا فى أحدث خطوة لزيادة معدلات التطعيم فى الولاية التى تشهد ارتفاعا فى إصابات كوفيد 19.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى