وزير التعليم العالي لطلاب المرحلة الأولى: لا تحددوا مصيركم وفقًا للمجموع

11
21 أغسطس 2021, 1:57 م

وجه وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار رسالة للطلاب المرحلة الأولى للتنسيق الجامعات 2021 والتي بدءت اليوم السبت  قائلا:« لا تحددوا  مصيركم  وفقا للمجموع»، مؤكدًا:«تحديد المصير طبقًا للمجموع مش مفروض يحصل، ونصيحة عند كتابة الرغبات: اكتب الكلية التي تريدها في كل مكان، قبل أن تنتقل للرغبة التالية».

وأوضح وزير التعليم العالي، أن عدد الجامعات زادت بشكل كبير من الأهلية والخاصة والدولية وغيرها، والكليات الحكومية أو الجامعات الخاصة الأهلية والتكنولجية
بها برامج المستقبل التكنولوجيا الحديثة وبرامج تسهل على الطالب فرصة عمل عند تخرجه ولدينا مبادرات عديدة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بتشجيع الطلاب بمنح دراسية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستبدأ بتطعيم تطعيم جميع الهيكل الجامعى قائلًا:«نبدأ بخطة فورية لتعطيم كل منتسبى التعليم العالي، وغدا المجلس الأعلى للجامعات يجتمع لاعتماد خطة تطعيم واضحة جيدة جدا»، متابعًا:« أن التطعيم يبدأ من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب الجدد سيحصلون على اللقاح مع الكشف الطبي، وعدد الهيكل الجامعي طلاب بإداريين بأساتذة يبلغ 3 ملايين و200 ألف شخص».

وعن عودة النظام الدراسى إلى ما قبل كورونا، قال :«لا نستطيع تحمل أكثر من ذلك، ونجحنا فى إدارة الفترة الدراسية خلال أزمة كورونا ونتمني أن تعود الدراسة بالشكل التقليدي إذا لم يتم رصد زيادة في أعداد مصابي فيروس كورونا، ولكن إذا حدث زيادة غير متوقعة في سبتمبر، سنكون مستعدين بكل السيناريوهات».

akhbarelyom
(Visited 9 times, 1 visits today)