الأخبار

“شفت تحرش” خلال شم النسيم

 

320

 

من أجل عيد ربيع خالٍ من التحرش.. أعلنت مبادرة “شُفت تحرش” عن قيامها بتدشين غرفتى عمليات بمحافظتى القاهرة وكفر الشيخ؛ للعمل على رصد وتوثيق جرائم العنف الجنسى التى تستهدف النساء والفتيات، بالإضافة إلى الدفع بفرق من المتطوعات والمتطوعين لمباشرة أعمال التوعية المجتمعية بمخاطر جرائم التحرش الجنسى، وتشجيع النساء والفتيات على الإبلاغ عن وقائع التحرش اللاتى يتعرضن لها، بالإضافة إلى توعية الذكور بمخاطر تلك الجرائم وآثارها السلبية على الإناث نفسياً وعلى المجتمع ككل.

أشارت المبادرة إلى ارتداء فرق المتطوعين زى موحد عبارة عن قميص رمادى اللون ذو ياقة حمراء يحتوى على شعار المبادرة، وشددت المبادرة على أنها تلتزم بعدم استخدام العنف تجاه أى شخص يقوم بجرائم التحرش، كما تعهدت فى حال وقوع انتهاك لحظى للإناث باتخاذ الإجراءات القانونية من خلال السلطات المختصة.

وشرحت المبادرة فى بيانها الصادر اليوم عن خطة العمل والخريطة الميدانية الخاصة بيوم شم النسيم ففيما يخص محافظة القاهرة تبدأ غرفة العمليات بمباشرة أعمال التوعية والرصد والتوثيق من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، ويشمل النطاق الجغرافى ثلاثة أماكن فى محيط وسط العاصمة وهم: أمام مبنى ماسبيرو بمحازاة النهر حتى دار الأوبرا المصرية، محيط ميدان التحرير، محيط ميدان عبدالمنعم رياض.

أما محافظة كفر الشيخ فتبدأ غرفة العمليات بمباشرة أعمال التوعية والرصد والتوثيق من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 10 مساء، ويشمل النطاق الجغرافى أربعة أماكن فى محيط مدينة كفر الشيخ تشمل حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ، شارع النبوى المهندس بتقسيم1، شارع إبراهيم المغازى تقاطع التقسيم 1،2، شارع الخليفة المأمون بتقسيم 2.

طالبت المبادرة فى بيانها الجهات الأمنية بضرورة معاونة عضوات وأعضاء المبادرة، وتيسير وتسهيل مهامهم فى توعية المواطنات والمواطنين بمخاطر جرائم التحرش الجنسى،
كما طالبت “الوسائل الإعلامية المختلفة بعدم تداول أى مواد مصورة توضح ماهية المتعرضات للعنف أو استغلالهن فى الظهور الإعلامى بدون رغبتهن، وضرورة عدم نشر بيانات الناجيات من العنف فى أى مواد مكتوبة حرصاَ على سلامتهن وصيانة لحقوقهن الشخصية.

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى