بايدن: من المحتمل جدًا حدوث هجوم فى غضون 24-36 ساعة القادمة بمطار كابول

202108161152425242 (1)
29 أغسطس 2021, 1:15 ص

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن أن حد قادة الجيش الأمريكى أكد له أنه من المحتمل جدًا حدوث هجوم فى غضون 24-36 ساعة القادمة بمطار كابول، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وأكد بايدن أن الغارة الأمريكية التي استهدفت تنظيم الدولة في أفغانستان لن تكون الأخيرة، مشيرا إلى أن الوضع على الأرض في أفغانستان ما زال خطيرا للغاية وخطر الهجمات الإرهابية على مطار كابول مرتفع، مضيفا أننا سنواصل مطاردة أى شخص متورط في هجوم كابل الشنيع ونجعله يدفع الثمن.

وتتسارع الفوضى يوما بعد يوم فى مطار كابول لإجلاء الأمريكيين والأفغان المؤهلين قبل 4 أيام فقط من انتهاء الموعد المحدد لإنهاء هذه العملية، ولكن لا يبدو أن الوضع سيتحسن قريبا لاسيما مع شن الجيش الأمريكى لهجمات استهدفت العقل المدبر وراء تفجيرات المطار قبل يومين، ومع تحذيرات أمنية من هجمات إرهابية جديدة.

وحذر فريق الأمن القومي التابع للرئيس الأمريكى، جو بايدن من أن القوات الأمريكية لا تزال تحت تهديد هجوم إرهابي آخر ، بعد يومين فقط من تفجير انتحاري مدمر في مطار كابول أسفر عن مقتل 13 جنديًا أمريكيًا وأكثر من 90 أفغانيًا.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إنه فى ظل الفوضى المستمرة واستعداد  القوات الأمريكية لهجوم آخر محتمل ، كان الرئيس بايدن يواجه انتقادات متزايدة، مشيرة إلى أن الاتهامات المتبادلة التي أعقبت اليوم الأكثر دموية للجيش الأمريكي خلال عقد من الزمن لم تأت من خصوم جمهوريين مألوفين فحسب ، بل جاءت أيضًا من أعضاء بارزين في حزب بايدن نفسه.

(Visited 2 times, 1 visits today)