الأخبار

البابا تواضروس ينيب الأسقف العام لقداس عيد القيامة

57

 

 

 

 

قال القس ابرام ايميل «راعى الكنيسة المرقسية»، أن البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أناب الأنبا سلوانس – الأسقف العام – ليترأس صلوات وقداس عيد القيامة بمقر الكنيسة الكاتدرائية بالإسكندرية، المقرر اقامتها مساء السبت.

وأضاف، ان الكنيسة اقامت صلوات على مدار اليوم منذ الصباح الباكر وحتى غروب الشمس بالتزامن مع ختام أسبوع الآلام لما عرفت بـ «الجمعة العظيمة» والذى انتهت بصلب السيد المسيح عليه السلام.

وأشار إلى أن الكنيسة ستسقبل جميع المهنئين لتلقى واجب التهنئة، نافياً توجيه الدعوى إلى أى شخص بعينه سواء من القيادات التنفيذية أو القيادات الشعبية وأن باب الكاتدرائية مفتوح للجميع ونحن نرحب من يأتى لتهنئتنا.

وشهدت كنائس الإسكندرية توافد مكثف من جانب الأقباط على الكنائس لأداء صلوات الجمعة العظيمة، فيما تبدأ مساء غد الاحتفال بالعيد وبدء القداس الإلهى.

وكان اسبوع الالام بدأ مساء الأحد وانتهى بما عرفت بـ «الجمعة العظيمة»، والتى صُلب فيها السيد المسيح عل أن يليه سبت النور وفقاً للعقيدة المسيحية، وعلقت جميع الكنائس الشارات السوداء حزناً على صلب السيد المسيح فضلاً عن اقامة القداسات والصلوات الخاصة وصلاة الجناز بجميع الكنائس بالاسكندرية.

وقال الدكتور محسن جورج – عضو المجلس الملى – أن الكنيسة استعدت لاستقبال المصلين لإقامة العديد من الصلوات والقداسات الخاصة فى جميع الكنائس.

وأضاف «جورج»، أن مراسم الاحتفال بعيد القيامة سيتم استقبال المهنئين من مساء السبت يعقبه قداس العيد ثم استقبال المسؤولين فى الاسكندرية صباح الاحد 5 مايو بالمقر البابوى.

 

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى