الأخبار

علاقتنا بالكنيسة الإثيوبية «طيبة»

 

163

 

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر أرض مقدسة زارتها العائلة المقدسة لمدة 3 سنين ونصف وباركت مصر كلها.

وأضاف، خلال استقباله وفدًا من الإعلاميين الأفارقة في المقر البابوى بالعباسية، مساء الأربعاء: «لنا علاقة طيبة مع كل المصريين، بل توجد علاقة شخصية مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر ومع مشيخة الأزهر ككل ودائما نتزاور. وفي الشهر الماضي كان الإمام عندنا هنا في الكاتدرائية هو والمفتي ووزير الأوقاف زارونا أثناء الاحتفال بعيد القيامة وهنأونا».

وتابع: «لنا تجربة طيبة أيضا من خلال بيت العائلة الذي يضم المصريين جميعا من الكنيسة والأزهر وبيت العائلة موجود في المدن والقري وهذه خبرة طيبة في مصر أنشأت من 3 سنوات يوجد فيها مؤتمرات ومقابلات بين الكهنة والأئمة نتحدث سويا ونتناقش في أمور كثيرة وفيها تواصل بين المسلمين والمسيحيين».

وأوضح أنه «لنا علاقة طيبة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ومع الحكومة والمسؤلين».

وأشار إلى أن «العلاقات مع الكنيسة الأثيوبية طيبة، وهي تعتبر بنت الكنيسة القبطية، وفي سبتمبر الماضي قمت بزيارة إثيوبيا وأماكن كثيرة واستقبلني 10 آلاف شخص وكانوا فرحين، ولنا منسق مع كنيسة إثيوبيا وهو الأنبا بيمن، ونحن مع مجهودات الدولة نبني الثقة بين الشعب المصري والإثيوبي، وهناك وفد شعبي مصري ذهب لإثيوبيا ووفد شعبي إثيوبي جاء لمصر».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى