صندوق تطوير التعليم يبحث تقديم منح دراسية للطلاب الأوائل بالمجمعات التكنولوجية

...2
1 سبتمبر 2021, 3:03 م

عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء اجتماعه الشهري في مقر مجمع الأميرية، برئاسة الدكتور أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، وبحضور كلا من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية و المستشار القانوني والمدير المالي والإدارى ومكتب الدعم الفني والمكتب الإعلامي ومكتب التخطيط والمتابعة.
أكد الدكتور أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، خلال الاجتماع، بأنه جاري بحث تقديم منح دراسية للطلاب العشرة الأوائل من خريجي المدرسة الفنية بالمجمعات التكنولوجية، للالتحاق بالكلية التكنولوجية التابعة للمجمع وذلك حرصا من الصندوق على تحفيز الطلاب وتشجيعهم على استمرار الدراسة في نفس مسارهم التعليمي.
ووجه الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، الشكر في مستهل الاجتماع للأستاذ الدكتور علي عبد العزيز مدير مجمع الأميرية على المجهود الذي بذله خلال فترة توليه إدارة مجمع الأميرية.
وناقش المجلس خلال اجتماعه الشهري، آليات بدء الدورات التدريبية للغة الإيطالية للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية بمجمعات الفيوم وأبو غالب والأميرية، حيث يشترط في الالتحاق بتلك المجمعات اجتياز دورة اللغة الإيطالية كشرط أساسي.
واستعرض مدير مجمع الفيوم، ما تم في الاجتماع مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع حيث تم الاتفاق على أطر التعاون المختلقة بين المجمع و الهيئة، كما تم عرض الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي 2021/2022 للمجمع.
وفي سياق متصل قام مدير مجمع أسيوط بعرض ما تم من تجهيزات لورشة التحكم في المحركات (قسم كهرباء) لمرحلة الكلية التكنولوجية المتوسطة، والتي يتم فيها تدريب طلاب الكلية على التحكم في سرعة المحركات الحثية ومحركات التيار المستمر، التحكم وبرمجة خطوط الانتاج، وبرمجة مشغلات المحركات motor drive.
كما تم تجهيز ورشة التركيبات الكهربائية الصناعية (قسم كهرباء) لمرحلة الكلية التكنولوجية المتوسطة، والتي يتم فيها تدريب الطلاب على تركيبات لوحات التوزيع في المصانع، لوحات التحكم التقليدية في الماكينات وخطوط الإنتاج، برمجة التحكم الرقمي في خطوط الإنتاج، والتدريب علي لوحات التغذية الأتوماتيكية غير المنقطعة UPS.
واستعرض المجلس خلال الاجتماع البروتوكولات المقترحة الخاصة بالتدريب الميداني لطلاب المجمعات التكنولوجية.
اليوم السابع
(Visited 1 times, 1 visits today)