الأخبار

البنك الدولى وافق على إقراض مصر

67

 

أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الرى، عن موافقة بنك التعمير الألمانى على منح قرض وقدره 20 مليون يورو لمشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الرى، وذلك لتطوير الترع والمساقى لزمام 26 ألف فدان بترع ساحل مرقص الآخذة من فرع رشيد وترع المنشاوية والفرنساوية بمحافظة البحيرة.

وأضاف الوزير أن ذلك يأتى بالإضافة إلى تطوير الرى فى زمام 4000 فدان بمنطقة سيدى غازى بمحافظة كفر الشيخ، وبذلك يصبح إجمالى الزمامات التى سيتم تطويرها 30 ألف فدان. 

وأوضح مغازى، فى تصريحات صحفية، أن البنك الدولى وافق على تمويل مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الرى بمبلغ مليون دولار لرفع كفاءة وتفعيل روابط مستخدمى المياه على المساقى والترع الفرعية ومجالس المياه ورفع قدرات العاملين فى تطوير الرى بمناطق المشروع، فضلا عن الأعمال الاستشارية الخاصة بتنفيذ المشروع.


ولفت إلى أنه جار تنفيذ أعمال الرفع المساحى والتصميمات تمهيداً لتنفيذ مشروع تطوير الرى بهذه المناطق والمقرر الانتهاء من تنفيذه فى نهاية ديسمبر 2015.

من جانبه أوضح المهندس على كمال رئيس قطاع تطوير الرى أن مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الرى يتم تنفيذه على ترعتى المحمودية وميت يزيد فى نطاق محافظات كفر الشيخ والبحيرة والغربية بقرض من البنك الدولى وبنك التعمير الألمانى، وذلك بقيمة إجمالية 200 مليون دولار لمنظومة تطوير الرى والصرف مشيرا إلى أنه تم تنفيذ أعمال تطوير لزمام نحو 100 ألف فدان حتى الآن.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى