الأخبار

ازدحام شديد أمام «المخابز الكبرى

 

184

شهد عدد من المخابز الكبرى الموجودة في مدن دمياط وفارسكور والزرقا وكفر سعد وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة الموجودة بمحافظة دمياط، ازدحامًا شديدًا من جانب المواطنين، اليوم الثلاثاء، ثالث أيام تطبيق منظومة الخبز الجديدة؛ بسبب تواجد ماكينة بطاقات واحدة في المخبز مقابل الإنتاج العالمي لهذه المخابز.

وقال السيد السؤالي، مدير عام التموين بدمياط، إن نسبة نجاح المنظومة في اليوم الثاني تصل إلى90% باستثناء بعض الملاحظات الخاصة ببعض المخابز التي يوجد بها مشكلات في ماكينات تسجيل البطاقات، علاوة على بعض المغتربين الذين لم يتم استخراج بطاقات لهم، لافتًا أن “المنظومة تطبق في 460 مخبزًا منهم 349 مخبزًا بلديًا و111مخبزًا آليًا في دمياط”.

من جانبهم، أوضح عدد من المواطنين، أن هناك تحسنًا في حالة الرغيف ببعض المخابز، ولكن تعطل ماكينة تسجيل البطاقات أحدث أزمة، بسبب طول الطوابير التي تمتد أمام المخابز.

وأشاد المواطنون بالمنظومة الجديدة، موضحين أن “بعض الأهالي كانوا في السابق يأتون بأطفالهم ويحصل كل منهم على مقدار ما يريدون من الخبز، على أساس أن كل فرد مستقل بذاته، لكن المنظومة الجديدة وفرت حق المواطن من الخبز”، على حد قولهم.

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى