بعد إقالة البدري.. 4 مدربين مرشحين لتدريب المنتخب

32
6 سبتمبر 2021, 9:55 م

تبحث اللجنة الثلاثية، برئاسة أحمد مجاهد، المكلفة بتسيير شئون اتحاد الكرة، هوية المدير الفني الجديد للمنتخب الأول، وذلك بعد الإعلان الرسمي، عن إقالة حسام البدري من تدريب المنتخب، وتوجيه الشكر له ولجهازه المعاون على ما قدموه بالفترة الماضية.

وتشير التقارير الصادرة من داخل أروقة اتحاد الكرة، إلى أن اللجنة تبحث مصير 4 مدربين مرشحين لتولي القيادة الفنية للمنتخب، وهم البرتغالي نيلو فينجادا، والسويسري رينيه فايلر، وشوقي غريب، والأرجنتيني هيكتور كوبر.

ويتواجد فينجادا، المدرب السابق للزمالك، في مصر، بسبب توليه الإدارة الفنية لاتحاد الكرة لوضع استراتيجية فنية لمنتخباته الوطنية ومسابقاته المحلية بجميع مراحلها السنية وفئاتها المختلفة.

ويحصل فينجادا، على راتب شهرى قدره 65 ألف دولار من خزينة الجبلاية، أى ما يعادل مليون جنيه مصرى، بعد إتمام الاتفاق معه على شغل المنصب خلفا للدكتور محمود سعد المدير الفنى السابق.

في المقابل، يأتي شوقي غريب ضمن الأسماء المرشحة لقيادة المنتخب، بعد نهاية مشواره مع المنتخب الأوليمبي بالتأهل للأولمبياد، والخروج من الدور ربع النهائي لأولمبياد طوكيو بعد الخسارة أمام البرازيل 1-0.

على الجانب الآخر، طرح اسم السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي، والذي قدم مع الأحمر نتائج إيجابية، قبل أن يرحل بالتراضي عن القلعة الحمراء، بسبب عدم قدرته على البقاء في مصر بعيدًا عن اسرته، في ظل مخاوف وباء فيروس كورونا.

ويأتي الاسم الرابع المرشح لتدريب المنتخب، وهو الأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي كان قد قاد المنتخب للوصول إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب دام لـ28 سنة.

ويملك منتخب مصر 4 نقاط فى رصيده فى تصفيات كأس العالم جمعها من فوز على أنجولا بهدف نظيف فى القاهرة، وتعادل مع الجابون بهدف لكل منهما أمس فى الجولة الثانية بالتصفيات المونديالية، ليحتل المنتخب الوطنى صدارة المجموعة بشكل مؤقت فى انتظار نتيجة مباراة ليبيا وأنجولا، حيث يحتل المنتخب الليبى المركز الثانى برصيد 3 نقاط بعد فوزه على الجابون بهدفين مقابل هدف في اللقاء الأول، بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث ويأتي أنجولا في المركز الرابع والأخير.

shorouknews

(Visited 1 times, 1 visits today)