تصفيات كأس العالم: السعودية تفوز على عمان بهدف.. وعلي مبخوت يتخطى ميسي

00....0
7 سبتمبر 2021, 9:27 م

نجح منتخب السعودية في الفوز على عمان بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي، في إطار الجولة الثانية من منافسات تصفيات اَسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل صالح الشهري هدف المنتخب السعودي في الدقيقة 43 ليحقق الفوز الثاني على التوالي في ثاني جولات تصفيات قارة اَسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب السعودي قد حقق الفوز في أول مباراة أمام فيتنام بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الملك فيصل.

السعودية في المركز الثاني بتصفيات كأس العالم

وارتفع رصيد منتخب السعودية إلى النقطة السادسة في المركز الثاني خلف منتخب أستراليا بفارق الأهداف، في المجموعة الثانية من تصفيات قارة اَسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

اليابان تهزم الصين

في نفس المجموعة نجح منتخب اليابان في اقتناص 3 نقاط أمام منتخب الصين، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب خليفة الدوري، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات قارة اَسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وسجل يويا أوساكو هدف منتخب اليابان في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، ليحقق أول فوز له في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية.

بينما تلقى منتخب الصين الهزيمة الثانية في التصفيات، بعدما خسر في المباراة الماضية أمام أستراليا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

تعادل بين الإمارات وسوريا

بينما انتهت مباراة سوريا والإمارات في المجموعة الأولى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد الملك عبد الله الثاني، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات قارة اَسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وسجل علي أحمد مبخوت هدف منتخب الإمارات في الدقيقة 12 من عمر المباراة، قبل أن يسجل محمود البحر هدف منتخب سوريا في الدقيقة 64.

ودخل مبخوت التاريخ، بعدما رفع رصيده التهديفي على المستوى الدولي إلى 77 هدفا فى مشواره بقميص المنتخب الإماراتى فى 94 مباراة، ليتجاوز رقم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين فى قائمة الهدافين الدوليين مع المنتخبات على مدار التاريخ، حيث أحرز البرغوث 76 هدفا مع راقصي التانجو، بينما تقاسم مهاجم الإمارات المركز السابع بتلك القائمة بعدما تساوى مع أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه الذى سجّل 77 هدفا مع السامبا.

 

الوطن

(Visited 1 times, 1 visits today)