مركز الأهرام لتكنولوجيا المعلومات يوقع عقدًا لتنفيذ التحول الرقمي لهيئة النقل النهري

00....0
7 سبتمبر 2021, 8:35 م

وقع مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات “الميكروفيلم”، بمؤسسة الأهرام، اليوم الثلاثاء، عقدًا مع شركة تكنولوجيا معلومات النقل ( ترانس أي تي) وهي شركة مساهمة مصرية مملوكة بالكامل للهيئة القومية لسكك حديد مصر، لتنفيذ مشروع التحول الرقمى “الأرشفة الإلكترونية” للهيئة العامة للنقل النهرى.

وقع العقد الكاتب الصحفي أشرف بدر مدير مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات “الميكروفيلم”، والمهندس خالد محمد عطية رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة “ترانس اي تي” والذى يشمل تحويل أكثر من مليونى مستند ورقى إلى إلكترونى وميكروفيلمى بتكلفة تصل إلى نحو 1,5مليون جنية.

تأتي الاتفاقية ضمن مشروع “التحول الرقمي” الذي تتبناه القيادة السياسية والحكومة لبناء قدرات الدولة وتطويرها من خلال منظومة آلية موحدة، ووضع قواعد بيانات متكاملة ودقيقة تضمن ربط الجهات الحكومية ببعضها، وإلغاء نظام التعامل الورقي، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين توفر الوقت والجهد، وتقضي على البيروقراطية والفساد في دواوين الحكومة التي تتعامل بشكل مباشر مع المواطنين.

وقال خالد محمد عطية رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا معلومات النقل ترانس أي تي، إن العقد يأتي في إطار الجهود المستمرة المبذولة من قبل الشركة لتطوير خدمات وزارة النقل بجميع أنواعها وتبادل وميكنة الخدمات والتيسير على المواطنين.

وأضاف أن مدة العقد 9 شهور وسيشمل إلى جوار الأرشفة وعمليات المسح وتصميم الأرشيف الإلكترونى ,تنظيم دورة تدريبية للعاملين المعنيين بهيئة النقل النهرى على استخدام النظام الإلكترونى الجديد .

من جانبه قال أشرف بدر، رئيس مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات “الميكروفيلم”، :إن المركز لديه خبرة طويلة في عمليات الأرشفة بأحدث النظم الإلكترونية والميكروفيلمية، مبينا أن إدخال التكنولوجيا والميكنة إلى الجهات الحكومية سيسهم في التحول للمجتمع الرقمي، وتقليل معدلات أداء الخدمات للجماهير ،والحد من البيروقراطية، والعمل على خلق اقتصاد قوي وتنافسي، وكذلك خلق مناخ جاذب للاستثمار، ويُحسن الكفاءة التشغيلية وينظمها.

وأوضح أن مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات يعد الأول فى مجال الأرشفة الإلكترونية وعمليات التوثيق وحفظ المستندات، وله خبرة طويلة فى مجال التحول الرقمى والرقمنة .

بوابة الاهرام

(Visited 2 times, 1 visits today)