الأخبار

مصر تطالب دولا أوروبية بتسليم المسئولين الهاربين واسترداد الأموال المهربة إليها

علمت “بوابة الأهرام” أن اجتماعًا مهمًا لمجموعة العمل المصرية الأوربية المقرر عقده بالقاهرة الشهر المقبل سيتركز علي عدة موضوعات مهمة يتصدرها مطالبة مصر للدول الأوروبية بضرورة التعاون الإيجابي لتسليم رموز نظام مبارك الهاربين لديها، وكذا رد الأموال المنهوبة والمهربة.

وستشهد القاهرة يومي 13 و 14 نوفمبر القادم اجتماع لمجموعة العمل المصرية الأوروبية التي تعرف بــ الـ ” task force ” المعنية ببحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين الجانبين خاصة علي خلفية توقيع اتفاقية الشراكة في يوليو 2001 بعد ماراثون من المفاوضات الشاقة، والتي مضي عليها نحو 11 عاما.

وتبحث مجموعة العمل المصرية الأوروبية عدة موضوعات تهم الجانبين علي رأسها مطالبة مصر للجانب الأوروبي بضرورة التعاون من أجل استرداد الأموال المنهوبة والمهربة من جانب رموز النظام السابق إلى بنوك بعض هذه الدول.

كما تتناول مناقشات المجموعة وضع بعض المسئولين المصريين الهاربين من رموز النظام السابق في دول أوروبية وضرورة التعاون لاعادتهم وتسليمهم إلى الإنتربول المصري خصوصًا أنهم مطلوبون للتحقيق في قضايا وانحرافات خلال وجودهم بالسلطة.

من ناحية أخرى، تشهد الجامعة العربية عقد الاجتماع الثاني لوزراء الخارجية العربى الأوروبي المقرر أن يعقد يومي 13 و14 نوفمبر المقبل، والذي يترأس أعماله الأمين العام للجامعه د. نبيل العربي، و كاثرين آشتون، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي والمفوضة الأوروبية للشئون السياسية والأمنية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع القضايا التي تتعلق بالعلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات وسبل تطويرها، والقضايا الساخنة التي تشهدها المنطقة وفي مقدمتها ملف الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى