اخبار عالميةفيديو

سماء مدينة أمريكية تتحول إلى اللون الأحمر بسبب تأثير حرائق الغابات.. فيديو

فوجئ سكان مدينة جاردنرفيل بولاية نيفادا الأمريكية بتحول السماء إلى اللون الأحمر، وذلك بسبب حرائق الغابات التي تشهدها الولاية، وسجل أحد سكان مدينة جاردنرفيل لقطات من كاميرا هاتفه سجلها وهو يقود سيارته على الطريق السريع للمدينة وتظهر اللقطات تحول السماء إلى اللون الأحمر، وسط حديث عن تأثير حرائق الغابات على الأجواء المناخية في المدينة.

كما أعلنت شركة باسيفيك جاس اند اليكتريك الأمريكية، أنها بدأت في قطع التيار الكهربائي عما يقرب من 51 ألف عميل في ولاية كاليفورنيا لمنع انتشار حرائق الغابات.

السماء تتحول للون الاحمرالسماء تتحول للون الأحمر

وفقا لصحيفة ذا هيل، ستؤثر العمليات على حوالي 18 مقاطعة في شمال كاليفورنيا، واستشهدت الشركة بالرياح البحرية الجافة، وظروف الجفاف الشديدة إلى الاستثنائية، والنباتات شديدة الجفاف كانت سببا في اتخاذ القرار بقطع التيار.

حرائق الغابات فى امريكاحرائق الغابات فى امريكا

سماء تتحول للون الاحمرسماء تتحول للون الاحمر

وقالت مارلين سانتوس، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس قسم العملاء في PG&E، إنه ليس قرارًا سهلاً أبدًا بإيقاف تشغيل الطاقة من أجل السلامة، ولكن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به للحفاظ على سلامة الجميع، وأضافت: “مع هذه الرياح العاتية والظروف المناخية شديدة الجفاف ، نركز على سلامة العملاء والمجتمع”.

كانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق يوم أول أمس الثلاثاء أنها تتوقع إجراء عمليات إغلاق استباقية من أجل الحد من مخاطر اندلاع حرائق الغابات، في ذلك الوقت، تم الإبلاغ عن أن عمليات الإغلاق ستؤثر على حوالي 48 ألف عميل في 16 مقاطعة مختلفة.

ووفقا للتقرير، اشتعل حريق ديكسي في شمال كاليفورنيا على مدار الـ 34 يومًا الماضية وتم احتواؤه بنسبة 31 في المائة فقط وفقًا لإدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

وتشهد ولاية كاليفورنيا، ثاني أكبر في تاريخها واجتاح الحريق، الذي أطلق عليه حريق “ديكسي”، ما يقرب من نصف مليون فدان ودمر حريق الغابات “ديكسي ما لا يقل عن 1000 مبنى، منها 550 بناية سكنية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى