الأخبار

الزند: كل قضاة مصر «مشروع شهيد»

 

47

ندد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، بالعمليات الإرهابية التي أزهقت أرواحا بدون حق من المدنيين الأبرياء ورجال القضاء الذين استشهد منهم ثلاثة رجال مؤخرا.

وقال الوزير، خلال الاحتفالية التي أقيمت بمدينة الإسماعيلية لوضع حجر الأساس لمبني مجلس الدولة الجديد، السبت، إن كل قضاة مصر هم مشروع شهيد فداء لمصر الغالية والتي ستظل عالية أبد الدهر، مؤكدا أن مصر هي أرض الأمن والأمان وأنها ستعبر إن شاء الله المحنة التي تمر بها بالعمل والاجتهاد، ومنوها إلى أن بشائر الطفرة قد ظهرت في مجلس الدولة بإنشاء 20 مقرا بمختلف محافظات مصر.

من جانبه، قال المستشار جمال ندا، رئيس مجلس الدولة، إن الهدف من إنشاء مقار مجلس الدولة بمحافظات مصر يأتي إيمانا من دور المجلس في القضاء المصري وضرورة توفير المقار المناسبة للقضاة والمواطنين والتي بلغت حتي الآن 20 مقرا، أحدثها مقر مجلس الدولة بالإسماعيلية التي نضع حجر الأساس له والذي سيتم إدخال نظام إدارة الجلسات إلكترونيا فيه.

وأضاف أنه سيصبح من حق المواطن الحصول على المعلومات عن دعواه من خلال زيارة واحدة بدلا من الزيارات المتعددة للحصول على المعلومات، وهو ما يؤدي إلى التعجيل في الفصل، بالإضافة إلى تقريب التقاضي من المواطنين ببورسعيد والسويس وبالقرب من مشروع قناة السويس الجديدة ومشروعاته الاستثمارية.

بدوره، أكد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن القضاء المصري هو الحصن الحصين لمصر، وأن رجال القضاء هم حماة مصر والذين يحظون باحترام وتقدير كل مواطن مصري لدورهم في حماية البلاد على مدي تاريخ مصر.

وقام المستشار أحمد الزند، وزير العدل، يرافقه الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، بوضع حجر الأساس للمبني الجديد لمجلس الدولة بمدينة الإسماعيلية والبالغة مساحته 2220 مترا مربعا والمقررة له خدمة المواطنين بإقليم القناة وسيناء.

وقام المستشار جمال ندا، رئيس مجلس الدولة، بتقديم الدروع التذكارية لوزير العدل ولرئيس هيئة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية ومفتي الديار المصرية وعدد من رجال القضاء تقديرا لدورهم الوطني وتكريما لهم.

كان وزير العدل قد عقد اجتماعا مغلقا مع رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة بمقر مجمع المحاكم بمدينة الإسماعيلية قبيل بدء حفل الافتتاح.

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى