الأخبار

تجديد حبس مراسل «الجزيرة»

 

al-jazera-1845

قررت النيابة العامة بالسويس، تجديد حبس عبدالرحمن شاهين، مراسل قناة الجزيرة الإخبارية وجريدة الحرية والعدالة سابقا وقناة مصر 25، لمدة 15 يومًا للمرة الثالثة، لاتهامة بالتحريض والمشاركة في أحداث العنف وقيام بالاعتداء على المواطنين والتحريض على حرق سيارات الشرطة والاعتداء علي رجال الأمن، بجانب أنه أحد أعضاء مليشيات الأزهر.

وأكد مصدر قضائي، أن عبدالرحمن شاهين صادر ضده 9 قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة بالسويس، لاتهامة بالتحريض والمشاركة في أحداث العنف بالسويس، ومتهم أيضاء بالاعتداء على قوات الأمن والجيش بالسويس وتحريض أشخاص للقيام بأعمال تخريبية داخل محافظة السويس، عن طريق توزيع الأموال عليهم داخل المحافظة.

وقال مصدر أمني، إنه يذكر أن عبدالرحمن شاهين فصل من جامعة الأزهر قبل ثورة 25 يناير، لاتهامة في قضية مليشيات الجامعة التي كان مسئولا عنها خيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، ثم درس عبدالرحمن شاهين في معهد الكمبيوتر بالسويس، حتي تخرج، وبعد الثورة شارك في عمليات الاعتداء على شباب الثورة أمام مقر حزب الحرية والعدالة بالسويس، بجانب مشاركتة في التحريض والاعتداء على المواطنين وقوات الأمن بالسويس.

وكشف المصدر الأمني، عن طريقة قيام قوات الأمن بالقبض على عبدالرحمن شاهين بعد ملاحقة عدة أشهر، مؤكدا أنه تم القبض على عبدالرحمن عن طريق مكتب بريد السويس، الذي تلقت أجهزة الأمن بالسويس وفي مقدمتها جهاز الأمن الوطني معلومات أن عبدالرحمن شاهين ترك بطاقته الشخصية داخل مكتب بريد السويس أثناء تواجده بمكتب البريد منذ أيام من أجل تلقي تحويلات مالية.

وتابع المصدر، أنه بقيام قوات الأمن بالسويس بإعداد كمين يومي أمام مكتب البريد انتظارا لقدوم عبدالرحمن شاهين، من أجل أخذ بطاقته الشخصية، قام شاهين بالقدوم إلى مكتب البريد وانتظرته قوات الأمن بالخارج وتم القبض عليه.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى