الأخبار

الرئيس الصيني يستضيف الشيخ أحمد الفهد

90

 

اكد الرئيس الصيني شي جين بينغ استعداد بلاده لدعم جميع الجهود الاولمبية والرياضية التي تساهم في خدمة الشباب الرياضي في اسيا والعالم وتساعد على ارساء مبادئ الصداقة والمحبة والسلام بين الشعوب التي تنادي بها الرياضة. 

وقال المجلس الاولمبي الاسيوي في بيان اليوم ان تصريح الرئيس الصيني جاء خلال لقائه برئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) الشيخ احمد الفهد الاحمد الصباح في العاصمة الصينية بكين. 

واضاف البيان ان الشيخ احمد الفهد الذي اختتم زيارته الى بكين امس بحث مع الرئيس الصيني خلال الاجتماع عددا من الموضوعات الرياضية ذات الاهتمام المشترك. 

واوضح ان زيارة الشيخ احمد الى الصين هدفت الى لقاء المسؤولين الرياضيين الصينيين للتباحث والتشاور حول عدد من الموضوعات الرياضية ذات الاهتمام المشترك على الصعيد المحلي والقاري والعالمي لما تمثله الصين من قوة رياضية عظمى في جميع المجالات وموقعها كاحد اكبر الداعمين لجهود المجلس في تطوير الرياضة الاسيوية. 

وذكر ان الرئيس الصيني اعرب اثناء اللقاء عن تقديره لزيارة الشيخ احمد الفهد الى الصين التي تحظى الرياضة فيها بكل الرعاية والاهتمام مشيدا بجهوده المستمرة من اجل خدمة الشباب والرياضة الاسيوية والعالمية وارساء المعاني السامية للرياضة من خلال مواقعه القيادية الرياضية التي يشغلها قاريا وعالميا. 

وقال البيان ان الشيخ احمد الفهد بدوره ثمن اهتمام القيادة السياسية الصينية بالشباب الرياضي ودعمه وفق استراتيجيات وخطط متطورة تمكنه من ممارسة الرياضة في اجواء ايجابية الامر الذي جعل من الصين قوة رياضية عالمية عظمى على صعيد النتائج والانجازات ونجاحها في تنظيم واستضافة اكبر الاحداث الرياضية القارية والعالمية. 

واضاف ان الشيخ احمد الفهد اكد خلال اللقاء حرص المجلس الاولمبي الاسيوي على دعم تطلعات الصين لاستضافة اكبر الاحداث الرياضية في جميع المجالات الامر الذي يعزز المكانة المرموقة لاسيا اولمبيا ورياضيا في العالم ويعكس قدرات الشباب الرياضي الاسيوي المتطورة. 

واشار الى اجتماع الشيخ احمد الفهد اثناء الزيارة مع وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية الصينية ليو بينغ حيث بحث معه عددا من المسائل الثنائية وسبل زيادة اوجه التعاون بين المجلس والصين بما يخدم الشباب ابرياضي الصيني والاسيوي. 

من جهة اخرى ذكر البيان ان رئيس المجلس الشيخ احمد الفهد وصل الى العاصمة القطرية الدوحة بعد انتهاء زيارته الى الصين وذلك لحضور افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال التي ستنطلق هناك اليوم قبل ان يتوجه غدا الى لوزان السويسرية لترؤس اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) والاجتماع المشترك بين (انوك) والمجلس الاولمبي الاوروبي. 

وكان الشيخ احمد الفهد بدأ جولة رياضية الاسبوع الماضي بزيارة اندونيسيا التقى خلالها الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو قبل ان يتوجه الى استراليا لحضور افتتاح بطولة كأس امم اسيا لكرة القدم الجارية هناك ثم التوجه الى العاصمة الفلبينية مانيلا للقاء المسؤولين الرياضيين والتباحث حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

elwatan

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى