الأخبار

بالصور..التجهيزات الخاصة بالمؤتمر العالمي لقناة السويس

 

186

 

تعقد هيئة قناة السويس، خلال الشهر الجاري، مؤتمرها الأول، تحت عنوان “المؤتمر العالمي الأول لقناة السويس..التحديات والفرص” خلال الفترة من 22 وحتى 24 فبراير، بأحد فنادق القاهرة.

وتستعد إدارات الهيئة لعقد المؤتمر من خلال تنسيق الأدوار فيما بينها لدعوة خبراء صناعة النقل البحري، والعاملين في مجال سفن الحاويات والتحوية، ملاك ومشغلي سفن الصب الجاف وناقلات البترول والكيماويات، مع دعوة متخصصين في الموانئ واللوجيستيات وسلاسل الإمداد، وفي مجال الطاقة، واقتصاديين وهيئات اقتصادية، وسفارات وغرف تجارية ورجال اعمال ومستثمرين، والنقابات والاكاديمين وومثلي الاعلام والصحافة.

وأطلقت هيئة قناة السويس الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر، (http://www.suezcanalconf.com).

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن المؤتمر يهدف للتأكيد على الدور الحيوي الذي تلعبه قناة السويس في خدمة التجارة العالمية والاقتصاد المصري، والسعي نحو الاستغلال الأمثل للقناة لزيادة الحمولات العابرة من خلالها بالتنسيق مع عملائها.

ويهدف المؤتمر لزيادة التواصل مع عملاء قناة السويس وتبادل الرؤى حول تطوير الممر الملاحي والمشروعات التي تجريها الهيئة حاليا ومستقبلا لتحسين أدائها.

ويعقد خلال المؤتمر مجموعة من الجلسات وورش العمل لمناقشة التغيرات الاقتصادية التي يمر بها العالم وتأثيرها على حركة التجارة الدولية، ومستقبل أسعار الطاقة وتأثيرها على حركة العبور في ممر قناة السويس الملاحي، وتطوير نشاط النقل البحري والموانئ واللوجستيات.

ويناقش المؤتمر في جلساته إنشاء أسطول تجاري مصري، ومشروع تنمية محور قناة السويس، ويركز المؤتمر على التوقعات الخاصة بنمو حركة نقل الحاويات والسياسات التسويقية لقناة السويس في مقابل خطوط النقل البديل، وكذلك إمكانيات الشركات التابعة لهيئة قناة السويس والتحديات التي تواجهها، واستعراض نماذج ناجحة في إدارة وتشغيل الموانئ.

ويعقد المؤتمر بدعم من منظمة النقل البحري الدولية IMO، والغرفة الدولية للملاحة، ورابطة ملاك الناقلات INTERTANKO، ورابطة انتركارجو التي تمثل ملاك سفن نقل البضائع الجافة.

ويتحدث خلال المؤتمر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ووزير النقل سعد الجيوشي، ويحيى زكي رئيس شركة دار الهندسة التي وضعت مخطط عام مشروع تنمية محور قناة السويس، وهاني سري الدين المستشار القانوني لمشروع التنمية، وسورين توفيت الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ميرسك العالمية، ورودولفو سابونج نائب رئيس هيئة قناة بنما للتخطيط وتطوير الأعمال، وممثلين عن جهات دولية وخبراء في قطاع النقل البحري والموانئ.

وأكد المهندس ناجي أمين مدير إدارة التخطيط والبحوث والأمين العام للمؤتمر، أن الأهمية الحقيقة للمؤتمر تكمن بعد انتهاء فعّاليته والأخذ بالتوصيات التي تضعها ورش العمل التي سيتم عقدها خلال المؤتمر، وذلك من خلال تحليل البيانات والأراء والتعرف على الأسلوب الامثل لحل المشكلات.

ولفت إلى أن مجلس ادارة الهيئة سيدرس مرحلة ما بعد انعقاد المؤتمر بحيث يتم تحليل البيانات والاراء الناتجة من ورش العمل واستمارات استقصاء الراي، والتعرف علي الاسلوب الامثل لحل المشكلات وتلبية رغبة العملاء، ونوعية الخدمات اللوجيستية المستحدثة والمطلوبة في الفترة القادمة، مع الاعداد والتجهيز للممؤتمر السنوي القادم..

وأكد أن المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من المنظمات البحرية العالمية، كما تم توجيه الدعوة لعدد من سفراء الدول، و 100 شخصية دولية من خبراء صناعة النقل البحري، لافتاً إلى أن المؤتمر يتضمن 25 متحدثاً من المتخصصين في النقل البحري بما يجعله فرصة لن تتكرر للتعرف على أقصى ما وصل له العلم في مجال النقل البحري.

 

بالصور.. ننشر تفاصيل التجهيزات الخاصة بالمؤتمر العالمي لقناة السويس

بالصور.. ننشر تفاصيل التجهيزات الخاصة بالمؤتمر العالمي لقناة السويس

بالصور.. ننشر تفاصيل التجهيزات الخاصة بالمؤتمر العالمي لقناة السويس

بالصور.. ننشر تفاصيل التجهيزات الخاصة بالمؤتمر العالمي لقناة السويس

بالصور.. ننشر تفاصيل التجهيزات الخاصة بالمؤتمر العالمي لقناة السويس
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى