أخبار مصر

القباج تستعرض دور الجمعيات الأهلية في مبادرة حياة كريمة |فيديو

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي دور الجمعيات الأهلية في المبادرة الرئاسية حياة كريمة مؤكدة أنها شريك أساسي معنا في المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومعظم المشروعات القومية.

وأوضحت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل في مبادرة حياة كريمة على عدة محاور، ويشاركنا في دورنا الجمعيات الأهلية، والمحور الأول يتمثل في  التوسع في إنشاء وتطوير ورفع كفاءة وتأسيس الحضانات وجزء كبير منه يقع على عاتق الجمعيات الأهلية وجزء بسيط يختص به القطاع الخاص، والمحور الثاني الاكتشاف المبكر للإعاقة وتقديم خدمات التأهيل ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك يتم مع الجمعيات الأهلية أيضا.

وقالت إن الوزارة لديها عيادات ٢ كفاية للصحة الإنجابية ولتنظيم الأسرة ويتم التنسيق فيها مع وزارة الصحة والجمعيات الأهلية، وبالنسبة لمحور التنمية الاقتصادية وتنمية المرأة الريفية وإيجاد فرص عمل في الريف تتعامل وزارة التضامن من خلال الجمعيات الأهلية التي تقدم خدمات غير مالية.

وفي هذا الصدد أوضحت أن التمويل متناهي الصغر لهؤلاء الأفراد يكون من خلال وزارة التضامن ولكن الجمعيات الأهلية هي التي تنشط وتتابع وتقدم الدعم الفني وتتحقق من استرداد المستحقات من الوزارة.

وقالت القباج: لدينا محور هام وهو ملف الوعي والذي يقوم على إذكاء الوعي المحلي من خلال أكثر من ١٢ رسالة تنموية ونعتمد فيه تماما على الجمعيات الأهلية بالإضافة إلى وزارتي الثقافة والشباب.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر  إطلاق المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم العمل الأهلي وذلك بديوان الوزارة اليوم الأحد.

القباج تستعرض دور الجمعيات الأهلية في مبادرة حياة كريمة

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى