الأخبار

19.5 مليار جنيه محفظة قروض “الأهلي”

71

منتصر: البنك أرسل لـ «المركزى» مخطط تمويلات القطاع خلال 4 سنوات
سجلت تمويلات البنك الأهلى لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة 19.5 مليار جنيه بنهاية يناير الماضى من إجمالى محفظة الائتمان البالغة 177 مليار جنيه، أى بمعدل بلغ 11%.
قال محمود منتصر نائب رئيس البنك فى تصريحات لـ«البورصة» إن البنك الأهلى المصرى نهاية فبراير الماضى مخططه العام عن مستهدفات تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى قطاع الرقابة والاشراف فى البنك المركزى.
أوضح منتصر أن البنك الأهلى يساهم بشكل مباشر فيما يقرب من 170 شركة.
وقرر البنك المركزى المصرى، بداية يناير الماضى إطلاق مبادرة شاملة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصبح مساهمًا رئيسيًا فى قطاع الإنتاج والاستثمار فى الاقتصاد المصرى، وأصدر البنك المركزى قبل أسابيع تعليمات للبنوك لتوجيه لزيادة القروض الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى نسبة لا تقل عن 20% من إجمالى محفظة قروض البنوك خلال السنوات الأربع القادمة.
ومن المقرر أن يضخ القطاع المصرفى نحو 200 مليار جنيه مصرى فى صورة قروض جديدة يتم دراستها من خلال البنوك على أن يتم توفير المعلومات لأصحاب المشروعات، وتيسير وصولهم للبنوك وتوفير التدريب اللازم لهم لرفع فرص النجاح والتأكد من جدوى المشروعات بالتنسيق مع العديد من الجهات المعنية، خاصة وزارة التجارة والصناعة واتحاد الصناعات المصرية والمعهد المصرفى المصرى.

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى