الأخبار

كرة القدم الأمريكية بلا طعم من دون حسناواتها

 

 

 

43

كرة القدم الأمريكية بلا طعم من دون حسناواتها

إنها ليست اللعبة الأولى عالميًا وليست الأكثر حظًا وانتشاراً بين سكان الكرة الأرضية، إلا أنها تستحوذ على جانب كبير من اهتمامات المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية وتعد هي الشاغل الأكبر لموتوري الرياضة والمراهنات.

 

كرة القدم الأمريكية أو كما يطلق عليها (American soccer) التي تختلف كثيراً بل تختلف في كل شيئ عن كرة القدم الاعتيادية التي يهيم في عشقها ما يقارب من 7 مليارات إنسان يعيشون فوق الكرة الأرضية.

 

قوانين كرة القدم الأمريكية تختلف كليًا وجزئيًا عن قوانين كرة القدم العالمية، شكل الملعب مختلف بين الاثنين وشكل الكرة مختلف كذلك وعدد اللاعبين وطريقة أزيائهم كلها اختلافات تجعل من الكرة الأمريكية والعالمية لعبتين مختلفتين شكلاً وموضوعاً ولا يقارب بينهما سوى أن الاثنين (كرة قدم).

 

وعلى الرغم من أن كرة القدم الأمريكية لا تتمتع بشعبية كرة القدم العالمية إلا أن الأمريكية لديها امتياز لربما لا تتمتع به شقيقتها العالمية وهو (Cheerleaders) أو المشجعات الدائمات وهن اللائي يضفين جواً من المرح الدائم على الملاعب الأمريكية قبل وأثناء وحتى بعد نهاية المباريات.

 

وبعيدًا عن منافسات الأندية والفرق الأمريكية داخل الملعب يكون هناك منافسات لا تقل سخونة بين مشجعات كل فريق، حيث تتسابقن في ابتكار أزياء مختلفة تلفت الحاضرين ويبتكرن كذلك طرقًا جديدة في التشجيع لإلهاب حماس اللاعبين والجماهير.

 

 

ارابيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى