الأخبار

طالبات الإخوان يتظاهرن بـ«الأزهر»

15

نظمت طالبات جماعة الإخوان بجامعة الأزهر فرع البنات بمدينة نصر، ظهر أمس، مسيرة انطلقت من أمام كلية الدراسات الإسلامية، وطافت الحرم الجامعى، رددن خلالها العديد من الهتافات المناهضة لقوات الجيش والشرطة وإدارة الجامعة.
وأشعلت طالبات الإخوان خلال مسيرتهن، النيران فى كافتيريا الجامعة، باستخدام زجاجات المولوتوف، وقمن بكتابة عبارات ورسومات مسيئة لقوات الجيش والشرطة، وتدخل أفراد الأمن الإدارى، وتمكنوا من فض المسيرة وإخماد النيران، كما دخلت قوات الشرطة الحرم الجامعى للسيطرة على الأوضاع.
فيما توافد الألاف من طلاب وطالبات كليات جامعة الأزهر أمس، لأداء امتحانات الميد ترم التى بدأت يوم السبت الماضى، ومن المقرر أن تنتهى اليوم الخميس، بعد أن حدد مجلس إدارة الجامعة موعد إجراء امتحانات نهاية العام الدراسى يوم 15 مايو المقبل.
وقال مصدر مطلع بإدارة جامعة الأزهر: إن الجامعة وضعت خطة محكمة لتأمين امتحانات الفصل الدراسى الثانى بالتعاون مع قوات الشرطة، حيث طالبت إدارة الأزهر قوات الأمن بالوجود المستمر داخل الحرم الجامعى وأمام الكليات أثناء إجراء الامتحانات وفض أى أعمال شغب وعنف قد تحدث أمام لجان الامتحانات.
وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن وزارة الداخلية وافقت على طلب إدارة جامعة الأزهر بالتواجد الدائم داخل الحرم الجامعى خلال فترة إجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى، لردع طلاب الإخوان الذين كانوا قد دعوا للتظاهر خلال إجراء الامتحانات احتجاجا على فصل العشرات منهم هذا العام. لافتا إلى أن إدارة الجامعة قررت تشكيل لجان خاصة للطلاب المحبوسين على ذمة قضايا جنائية فى بعض السجون، حرصا منها على مصلحتهم، مضيفا أن الجامعة ستساند أبناءها الطلاب المحبوسين، ما لم تصدر ضدهم أى عقوبات أو أحكام قضائية تدينهم.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى