الصحة العالمية: لقاح فايزر آمن للأطفال بدءا من سن 12عاما وأكثر

202106020113341334
15 سبتمبر 2021, 3:31 م

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، خلال مؤتمر صحفى عن جائحة كورونا، إن إعادة فتح المدارس قضية مهمة للغاية ومن ثم فان منظمة الصحة العالمية واليونسيف يعملان لعودة التلاميذ للمدارس بشكل مأمون 

وأضاف المنظرى ، أن هناك توصيات لأخذ اللقاحات، ويمكن منح الأطفال لقاحات كورونا إذا كانوا يعانون من أمراض مصاحبة، خاصة فى المجتمعات التى تعانى من نسب مرتفعة فى الاصابات.

وقال المدير الإقليمي لشرق المتوسط، إن لقاحات مثل فايزر مناسب لإعطائه للأطفال من سن 12 عاما أو أكثر، وهذا يجعل العودة الى المدارس أكثر أمانا،  كما توصى منظمة الصحة العالمية باعطاء الأطفال الذين يعانون من أمراض مصاحبة لقاح فايزر .

وأضاف المنظرى، أن اللقاح يقلل من خطورة الفيروس، والحالات التى تتعرض للإصابة مرة أخرى هى الحالات المصابة بأمراض مصاحبة ، وبالتالى فان معدل الإصابة بين هذه الفئة التى تعانى من أمراض مصاحبة أعلى من غيرهم ممن لا يعانون من أمراض مصاحبة، وتعتبر الاصابة مرة اخرى خفيفة ولا تتطلب البقاء بالمستشفى.

ولفت المنظري، عن وضع جائحة كورونا بإقليم شرق المتوسط، ان هناك مراجعة للاعتراف باللقاحات التى يتم تصنيعها، موضحا انه منذ بداية هذا العام وردت مجموعة من الوثائق التى يتم تصنيعها، وقد أعطت الصحة العالمية الموافقة على اللقاحات بناء على بيانات دقيقة بناء على التجارب.

(Visited 1 times, 1 visits today)