الأخبار

مصدر أمني: سنعامل العنف بشكل مسلح

 

150

 

ستعدت أجهزة الأمن في القاهرة، والجيزة لمظاهرات أنصار جماعة الإخوان المسلمين التي ستبدأ، الجمعة، والمسماة بـ«القاهرة عاصمة الثورة»، بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وتمركزت قوات الجيش والشرطة في ميادين «التحرير، والنهضة، ورابعة العدوية»، وأمام السفارات، ومبنى التليفزيون، وديوان محافظتي القاهرة، والجيزة، فضلا عن تأمين مناطق محتمل حدوث شغب بها مثل «العياط، وكرداسة، والصف».

كما كثفت قوات الأمن من تواجدها بأقسام الشرطة في القاهرة، والجيزة، ومبنى مديريتي الأمن، ومقر وزارة الداخلية، وتلقت القوات أوامر بالتعامل المسلح مع مثيري الشغب، ومرتكبي أعمال العنف، وأعلنت حالة الاستنفار الأمني استعدادًا للفعاليات المقرر لها أيام الجمعة، والسبت، والأحد.

وقال اللواء جمال عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إن هناك تعليمات مشددة وصارمة لحماية المنشآت، وتأمينها من أي اعتداء أو هجوم عليها، والتصدي بحزم لكل من تسول له نفسه المساس برجال الشرطة، أو القيام بأي أعمال عنف من شأنها تكدير السلم العام، أو ترويع المواطنين.

وقال «عبدالعال» إنه سيتم تكثيف التواجد الأمني بالتنسيق مع القوات المسلحة في الشوارع الرئيسية، الجمعة، وكذلك سنفعل نفس الشىء في احتفالات أكتوبر، الأحد المقبل، مضيفًا أن ميداني «النهضة، ورابعة العدوية» سيشهدان تأمينا على أعلى مستوى، تحسبًا لمحاولات جماعة الإخوان للعودة إليهما من جديد، وهو ما لن تسمح به الجهات الأمنية.

وفي الجيزة، قال اللواء محمد الشرقاوي، مدير المباحث الجنائية، إن أجهزة الأمن كثفت من تواجدها في ميدان النهضة، وأمام مبنى مديرية الأمن، ومبنى محافظة الجيزة، خوفًا من تنفيذ أي هجوم عليها فضلا عن تأمين منطقة كرداسة، والصف، وباقي الأماكن التي شهدت أعمال عنف في الفترة الماضية.

وأضاف أن أقسام الشرطة تعمل بكامل طاقتها، وأنها على أتم الاستعداد للمواجهة المسلحة مع أي شخص يحاول الاعتداء عليها.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى