الأخبار

«رودجرز».. ضع لسانك في فمك لو سمحت!

????????????????????????????

 

 

تشهد المؤتمرات الصحفية، تصريحات وتلاسن بين المدراء الفنيين حول العالم، وفي الدوري الإنجليزي دائمًا ما تواجدت صراعات كلامية بين المدربين قبل وبعد المباريات ولكن لبريندان رودجرز المدير الفني لليفربول، كانت هناك حالة خاصة.

فمن بين كل التصريحات والهجمات التي يشنها المدربين على منافسيهم، كان «رودجرز»، الأسوء حظًا، فكل ما قاله بحق منافسين ومحاولات للتقليل منهم، أو مهاجمتهم بسبب أسلوبهم، قد شاهده بعينه يحدث لفريقه، في تجسد واضح وصريح لما يطلقون عليه، «الكارما».

وكانت البداية مع الموسم الماضي، عندما صرح تيم شيروود، المدير الفني لتوتنهام، قبيل مباراته مع الـ«ريدز»، بأن ليفربول بدأ يشعر بالضغط بسبب تواجده في موقف المنافسة على لقب الدوري، فما كان من «رودجرز» إلا أن خرج ورد على «شيروود»، قائلاً، «لسنا نحن من نشعر بالضغط، بل من قام بصرف 100 مليون باوند في سوق الإنتقالات، وأقال مدربه بعد الخروج من دائرة المنافسة».

تصريحات «رودجرز» كانت «في المقص» حينها، ولكن هذا الموسم شاءت الـ«كارما»، أن يكون «رودجرز» ضحية لتصريحاته، فقام ليفربول هذا الصيف بتدعيم الصفوف، وصرف أكثر من 100 مليون باوند، على تعاقدات صيفية لمواصلة المنافسة، والنتيجة كانت خروج الفريق من المنافسة مبكرًا، وقبوعه في المركز العاشر بعد 16 جولة من إنطلاق الـ«بريميرليج» وابتعاده عن رباعي المقدمة بسبع نقاط.

ثاني تصريحات «رودجرز» المثيرة للجدل كانت في حق جوزيه مورينيو، المدير الفني الذي تربى «رودجرز» تحت يديه في تشيلسي سابقًا، بعد مباراة تشيلسي وليفربول في الدور الثاني الموسم الماضي، «مباراة إنزلاق جيرارد»، وخرج «رودجرز» بعد الهزيمة التي كانت أحد أسباب خسارة ليفربول للقب، قائلًا أن ما يفعله «مورينيو» ليس له علاقة بتكتيكات كرة القدم، فمن السهل إيقاف اللاعبين في منطقة الجزاء والعودة للدفاع.

وجاء الرد سريعًا، فكان دفاع ليفربول أحد أسباب خسارة الفريق للقب بطولة الموسم الماضي، بعد إستقباله لخمسين هدفًا من أخطاء ساذجة، أضاعت على الفريق نقاطًا كلفته اللقب في اللحظات الاخيرة من الموسم.

وهذا الموسم، كان دفاع ليفربول في حالة يرثى لها، بجانب فشل على الصعيد الهجومي أيضًا، مما تسبب في تراجع الفريق والمركز الذي وصل له حتى الآن، وفيما يبدو، فإيقاف اللاعبين داخل منطقة الجزاء دفاعيًا يحتاج إلى تفكير وأسلوب تكتيكي لم يتعلمه «رودجرز» من تواجده بجانب «مورينيو» سابقًا.

أما ثالث التصريحات المثيرة للجدل، فكانت بداية هذا الموسم، عندما أعطى «رودجرز» نصيحة للقادم الجديد للـ«بريميرليج»، لويس فان خال، مؤكدًا بأن الهولندي المخضرم سيصطدم من صعوبة المنافسة في الدوري الإنجليزي، وذلك بعد فوز يونايتد «فان خال» على ليفربول «رودجرز» بثلاثة أهداف لهدف في بطولة كأس الأبطال الودية.

وبعد مرور 16 جولة، فإن «فان خال» استطاع إثبات حنكته كمدرب كبير، وتحقيق الإنتصار تلو الأخر مهما كانت ظروف الفريق أو الإصابات التي يعاني منها فريقه، فوصل إلى المركز الثالث كأحد المنافسين على اللقب، بل وتفوق على المدرب، الذي قدم له هذا النصيحة بسهولة، وتغلب عليه بثلاثية في أول مواجهات الطرفين الرسمية وجهًا لوجه، والثانية بين الطرفين.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى