السيسي والمشير طنطاوي.. إشادات ومواقف ودية حاضرة بالمناسبات الرسمية

201706070947574757
21 سبتمبر 2021, 10:12 ص

رحل عن عالمنا المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق والقائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية، ورجل الدولة الوطني الذي تولى رئاسة البلاد بعد تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك في فبراير 2011، وظل في سدة الحكم حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه، قبل أن يحال للتقاعد بقرار رئاسي من الرئيس السابق محمد مرسي، ويتم تعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية، في عام 2013.) مقدمة تُعدل بالحدث.

بعد إحالته للتقاعد، غاب المشير طنطاوي ولم يكن له ظهور كبير على الساحة، ولكن بعد تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم بدأ يظهر المشير في العديد من المؤتمرات والاحتفالات الرئاسية بجانب الرئيس السيسي، يشارك ويُكرم على عطاءه للدولة في أصعب فتراتها، فخلال سنوات حكم الرئيس الست لمصر، كان المشير طنطاوي أول الحضور في حفلات التخرج للكليات والمعاهد العسكرية، فضلًا عن الاحتفالات الرسمية ومناسبات افتتاح المشروعات القومية.

بل ومنذ تولي الرئيس السيسي منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي في عام 2012 وحتى انتخابه رئيسًا للجمهورية في عام 2014، كانت إشادته بالدور الذي قام به المشير طنطاوي في إدارة شؤون البلاد عقب تولي المجلس العسكري السلطة، في يناير 2011، وكذلك مجهوداته في بناء القوات المسلحة وتطويرها حاضرة.

-مسيرة عطاء في حب مصر
بدأت إشادات السيسي بدور المشير طنطاوي في إدارة البلاد خلال توليه منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والتي ظهرت في فيلم تسجيلي عرضته إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة عن المشير بعنوان “المشير حسين طنطاوي.. مسيرة عطاء في حب مصر”، للرد على التشكيك والتطاول في الدور الوطني الذي قام به المشير طنطاوي، خاصة بعد ثورة يناير 2011.

(Visited 1 times, 1 visits today)