الأخبار

بعد البداية” لا علاقة لها بالصحفي المختفي رضا هلال

 

156

نفى الفنان طارق لطفي أن يكون هناك تشابه بين دور الصحفي الهارب، الذي قدمه بمسلسل (بعد البداية) وبين الصحفي المختفي رضا هلال (نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام) والذي اختفى في ظروف غامضة يوم 11 أغسطس 2003، وبعد ذلك التاريخ بعامين أعلنت جماعة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن اغتياله، إلا أن ذلك لم يتأكد حتى اليوم.

 

وأضاف “لطفي” خلال الندوة التي نظمتها له حملة “نورت مصر” بأحد فنادق الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، برئاسة الكاتب الصحفي قدري الحجار، أنه اختار تقديم شخصية الصحفي؛ لأنها الأقرب والأنسب للتوصل لمعلومات وكشف حقائق خطيرة تخص رجال السياسة والاقتصاد، مؤكدًا أنه بالفعل تمكن من مقابلة 3 صحفيين عاشوا مخاطر وتجارب صعبة شبيهة بالتي عبر عنها خلال أحداث المسلسل.

 

وأعرب “لطفي” عن سعادته بالأصداء التي حققها مسلسل “بعد البداية” الذي يُعد البطولة المطلقة الأولى له، مشيرًا إلى أن ردود الأفعال فاقت توقعاته، مشيرًا إلى أن مشهد المقابر كان مرعبًا للغاية، خاصة أنها تم تصويرها داخل مقبرة حقيقة وليست ديكور، فضلًا عن مشاهد أخرى أبرزها مشهد البداية، الخاص بقراءته لخبر وفاته بالجريدة.

 

وعبر الفنان طارق لطفي عن أمانيه بأن يتم استغلال الدراما المصرية لتقديم صورة مشرفة عن طبيعة الأماكن سواء السياحية أو حتى الأحياء السكنية العادية، مشيرًا إلى أن مخرج (بعد البداية) حرص على تقديم مظهر مشرف للقاهرة دون تزييف ولا مبالغة إلا أن كادراته كانت “منورة” حسب وصفه، مشيدًا بتجربة تركيا التي استطاعت وزارة السياحة فيها أن تستغل المسلسلات الدرامية للترويج لها وبالفعل حققت درجة جذب سياحي 35% في عام واحد؛ بسبب إظهار الدراما لجمال بلدهم.

 

وأكد “لطفي” في إجاباته على أسئلة الصحفيين أنه لم يستعن بـ”دوبلير” لأداء مشاهد الأكشن في المسلسل، مشيرًا إلى أن بعض المشاهد الخطيرة تسببت في إصابته بجروح وكدمات، وإن كان استعان بخبير معارك إفريقي منجه بعض النصائح لأداء المشاهد بشكل صحيح دون أن يتعرض للإصابة، مضيفًا أن المخرج طلب منه إعادة تصوير بعض المشاهد الخطرة أكثر من 5 مرات؛ للتصوير من زوايا مختلفة وإقناع المشاهد.

 

كان من المقرر أن تحضر الفنانة روجينا تكريم اليوم بالإسكندرية، إلا أنها انتهت من أداء العمرة وعادت بالأمس فقط من السعودية، ما حال دون سفرها للإسكندرية اليوم، كما اعتذرت الفنانة درة عن الحضور بسبب قضائها لأجازة العيد مع أهلها بتونس.

 

جدير بالذكر أن حملة “نورت مصر” كرمت مؤخرًا عددًا من النجوم من أبرزهم هاني رمزي، وأشرف عبدالباقي، ومدحت صالح، وإيهاب توفيق، ومصطفى قمر وأحمد رزق وغيرهم.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=43&v=c8jdKLAmsz8&feature=g-all-xit”]

بوابة القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى