الأخبار

بالصور.. مظاهرة تجار ملابس مستوردة

157

 

 

تظاهر بائعو الملابس المستوردة وصغار التجار بشارعى الثلاثينى ومحمد على فى بورسعيد، بعد أن أغلقوا محالهم بمنطقتى التجارى والحميدى، بسبب حالة الكساد التى تشهدها الأسواق التجارية التى هددت حياتهم الأسرية، بعد أن ضاقت مصادر رزقهم بسب عمليات التهريب عبر المنافذ غير الشرعية وخروج الحاويات والمقطورات إلى أسواق مدينة القنطرة والمحلة، مما أدى إلى عزوف الزائرين إلى الأسواق التجارية.

وهتف المتظاهرون ضد رئيس الغرفة التجارية مرددين “بضاعتنا فى القنطرة وسماح ياقنديل هانبيع فجل وجرجير” و”واحد اثنين المحافظ فين”، مطالبين المحافظ بالتدخل للقضاء على منافذ التهريب التى تخرج من الدائرة الجمركية من باب 30 على مسمع من الأجهزة الأمنية بمصلحة أمن الموانئ وموظفى الجمارك.

من جانبه، أكد المحافظ اللواء سماح محمد قنديل لـ”اليوم السابع” أنه تم تكسير المدقات المفتوحة للتهريب من منطقة عزبة أبو عوف عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين بواسطة لوادر جهاز الإنقاذ والطوارئ وجراجات الأحياء.

وقال المحافظ، إنه جار حاليا تجهيز 7 حاويات فارغة وبعض من “الكو نتينر”، تمهيداً لزرعها على الطرق المؤدية لمنافذ طريق دمياط والإسماعيلية وبورسعيد والطرق الأخرى المؤدية لقرية القابوطى بمحيط مصنع سنمار والمطلة على ضفاف بحيرة المنزلة.

واستطرد المحافظ، أنه سوف يتم وضع نقاط تفتيش ثابتة من ضباط وجنود قوات حماية المواطنين من الجيش الثانى الميدانى وضباط وجنود مصلحة أمن الموانئ ورجال الجمارك لضبط عماليات التهريب من خلال الطرق والنافذ غير المشروعة.

وتابع المحافظ، أنه أصدر تعليمات للأجهزة المعنية بمصلحة الجمارك وعناصر التأمين التى ستتولى مهامها، بالإضافة إلى المتابعة الدورية على مناطق المدقات، للوقوف على الحالة الأمنية والتأكيد على القضاء على عمليات التهريب.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى