وزيرة التضامن الاجتماعى: إدراج 34 ألف طفل بمدارس التعليم المجتمعي

0
23 سبتمبر 2021, 3:00 م

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن التعليم بوابة التنمية، مشيرًة إلى أن مدارس التعليم المجتمعي تتواجد في الأماكن النائية وتسعي لإتاحة التعليم للمتسربين من التعليم خاصة الفتيات، خاصة أن الوزارة لا تتعامل في مدارس التعليم المجتمعي مع الطفل فقط بل مع الأسرة كلها.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه يتم التأكد من حصول المواطن الاولى بالرعاية علي كافة الخدمات، لافتة إلى أن مؤسسة مصر الخير شريك عزيز لوزارة التضامن الاجتماعي، مشيدة بمستوي مدارس التعليم المجتمعي ، وذلك في إطار من الشراكة بين الوزارة والمؤسسة بقيمة ٩٠ مليون جنيه لإدراج ٣٤ ألف طفل بمدارس التعليم المجتمعي.

كانت نيفين القباج قد استهلت زيارتها لمحافظة الفيوم، بلقاء الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، حيث تفقدا إحدي مدارس التعليم المجتمعي لمؤسسة مصر الخير، بمحافظة الفيوم، في حضور الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

وحرصت وزيرة التضامن علي تفقد فصول المدرسة وإجراء حوار مع القائمين عليها والأطفال الملتحقين بها، كما أطلعت علي أساليب الدراسة المتبعة للأطفال في تلك المدارس، مبدية سعادتها بمستوي المدارس المجتمعية في المحافظة والجهود التي تبذل للأبناء.

بوابة الاهرام
(Visited 2 times, 1 visits today)