الأخبار

إطلاق حملة تبرعات كويتية

141

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأحد، حملة شعبية لجمع التبرعات لإغاثة المنكوبين في بلدة مضايا السورية، الواقعة بريف دمشق.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، هلال الساير، في تصريح صحفي، إن الحملة سوف تستمر 5 أيام في مقر الجمعية، على فترتين صباحية ومسائية، موضحًا أنه يمكن التبرع كذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية.

وبدأ الإثنين الماضي، دخول شاحنات تحمل مساعدات إنسانية، إلى بلدة مضايا، غرب دمشق، المحاصرة منذ 7 أشهر من قبل قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني، ما أسفر عن موت 23 شخصًا جوعًا، بحسب تقرير نشره المركز الطبي في البلدة (تابع للمعارضة) مؤخرًا.

وأضاف الساير، أن “تلك المبادرة تأتي استجابة للحالة الإنسانية، ولما يعانيه الأشقاء في سوريا من أوضاع مأساوية قاسية جراء الحصار في بلدة مضايا”، لافتًا أن الجمعية سارعت إلى اطلاق حملة التبرعات بغية تخفيف تلك المعاناة.

ودعا الساير، المواطنين، والمقيمين، والشركات، وجميع الجهات للمشاركة في هذه الحملة، للتخفيف من معاناة السوريين في مضايا.

من جهته قال مدير العلاقات العامة والإعلام في الهلال الأحمر الكويتي، خالد الزيد، في تصريح صحفي، إن الحملة تركز على جمع التبرعات النقدية، في المرحلة الأولى لشراء الاحتياجات الضرورية الآنية، وإيصالها بسرعة للمنكوبين، وذلك بالتعاون مع المنظمات الإنسانية هناك.

وكالة الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى