الأخبار

تفاصيل ضبط قيادة ”كتائب الفرقان”

120

 

 

 

تمكن ضباط قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية مساء الأربعاء، ضبط أحد قيادات ما تسمى ب”كتائب الفرقان” التابعة لجبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، بعد قيامة واخرين بتفجير 25 عبوة ناسفة علاوة على تدريب وتلقين العناصر الإخوانية على كيفية تصنيع وتجهيز العبوات الناسفة، بحسب بيان أمني.

وذكر البيان أن معلومات توافرت لدى قطاع الأمن الوطني بصدور تكليفات من أحد قيادات ”كتائب الفرقان” يدعى أبو عمار المصري لأحد كوادر الجبهة من المصريين المتواجدين في سوريا يدعى هاني شاهين علي شاهين بالعودة إلى مصر وتدريب وتلقين العناصر الإخوانية على كيفية تصنيع وتجهيز العبوات الناسفة.

وتمكن قطاع الأمن الوطني من ضبطه، حيث اعترف باضطلاعه بتدريب العناصر الإخوانية بمحافظة الغربية وعدد من المحافظات الأخرى.

تمكن قطاع الأمن الوطني بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام والأمن المركزي من ضبط 5 خلايا إرهابية ضمت 38 عنصراً من تنظيم الإخوان الإرهابي بنطاق محافظة الغربية من المتورطين في أعمال العنف والتخريب وقطع الطرق وتعطيل المواصلات، وتفجير 25 عبوة ناسفة ومحدث صوت بمحيط عدد من المنشآت العامة والشرطية والخاصة وإصابة 7 من رجال الشرطة وعدد 14 من المواطنين في المواقع التي تم استهدافها.

والمناطق هي ”قسم أول طنطا – نادى ضباط الشرطة بطنطا – الشركة الشرقية للدخان – الجامعة العمالية – نقطة إسعاف دفره – مبنى محافظة الغربية – شركة الغزل – حديقة الأمل – حي ثان المحلة – نقطة مرور العلو – مركز شرطة قطور- موقف الأتوبيس القديم – حديقة  الحرية بكفر الزيات – محكمة كفر الزيات – منطقة الجزيرة بكفر الزيات – محطة سكة حديد كفر الزيات – شريط السكة الحديد – هندسة كهرباء كفر الزيات”.

كما أن الخلايا يشتبه في إضرامها النيران في 12 سيارة مملوكة لرجال الشرطة والهيئات القضائية وسيارتين تابعتين لإحدى شركات الأمن الخاص .. وآخرتين تابعتين لوحدة الطب البيطري بكفر الزيات وكذا إضرام النيران بعدد من أبراج تقوية الهواتف المحمولة وخطوط السكك الحديدية، والتجهيز والإعداد لتفجير عبوة بساحة مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا أثناء الاحتفال بالليلة الختامية بذكرى مولده والتي توافد عليها قرابة نصف مليون مواطن من مختلف محافظات الجمهورية وإلقاء العديد من العبوات الهيكلية لإحداث حالة من الفزع بين جموع المواطنين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها في ملاحقة وضبط” كافة العناصر الإرهابية”.

وعلم مصراوي بداية وقوع الخلايا جاء بعد إحباط أجهزة الأمن تفجير مبنى شرطة برما التابعة لدائرة مركز طنطا بعد القبض على اثنين من الارهابيين اعترفوا اعترافات تفصيلية ساعدت الأجهزة الأمن على القبض على المتهمين.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى