الأهلي يهزم إنبي بهدف ويصعد لمواجهة بيراميدز فى ربع نهائي كأس مصر.. فيديو

202109250918181818
25 سبتمبر 2021, 10:04 م

 

تأهل فريق الأهلي إلى دور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد التغلب على إنبي بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، فى مباراة متوسطة من حيث الأداء الفنى ولكن كانت السيطرة فى غالبية أوقات الشوط لصالح الأهلي.

وصعد الأهلي لمواجهة بيراميدز فى دور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد فوز الأخير على سموحة بالأمس فى مواجهة متكررة من الموسم قبل الماضي والتي فاز فيها بيراميدز بهدف نظيف.

بدأ فريق الأهلي المباراة بالتحضير من وسط ملعبه في محاولة لفرض نفسه على إيقاع اللعب والتحكم في رتم المباراة من خلال التمريرات القصيرة من لاعبي خط الدفاع في محاولة لفتح ثغرة بدفاع الفريق البترولي الذي تراجع واكتفى بمحاولة ايقاف حماس لاعبي الأهلي.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة من عمر المباراة وانذار لمحمد إسماعيل لاعب إنبي بسبب ضرب محمد شريف بالكوع، وسددها علي معلول مباشرة على المرمى ولكن مرت أعلى العارضة، واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي في الدقائق العشر الأولى من عمر المبراة ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى.

وتحصل محمود كهربا على ركلة حرة في الدقيقة 12 من عمر المباراة ولعبها أفشة داخل منطقة الجزاء ولكن تم احتسابها خطأ على بدر بانون بسبب رفع قدمه في وجه مدافع إنبي، فيما أهدر محمد شريف فرصة محققة في الدقيقة 14 من عمر المباراة من تمريرة أحمد عبد القادر.

حاول لاعبو الأهلي تنويع واستغلال الأطراف في تشكيل خطورة على مرمى إنبي مستغلا تحركات أحمد عبد القادر ومحمود كهربا مع معاونة اليو ديانج ومحمد مجدي أفشة، فيما أهدر عبد القادر عرضية أفشة في الدقيقة 29 من عمر المباراة ولم يحسن التعامل معها أمام المرمى.

وأهدر إبراهيم جلال فرصة انفراد كامل لإنبي في الدقيقة 31 من عمر المباراة وسددها بعيدا عن المرمى بعد تدخل أيمن أشرف في الكرة لمحاولة منع الخطورة على مرمى الشناوي.

وهدد أكرم توفيق مرمى إنبي في الدقيقة 35 بعد استقبال تمريرة سحرية من محمد شريف ولكن حولها محمود جاد إلى ركلة ركنية، ولعبها علي معلول ولكن أمسك بها حارس إنبي للمرة الثانية.

فيما فشل أفشة في استغلال عرضية معلول في الدقيقة 38 من عمر المباراة وسدد الكرة ولكن في الشباك من خارج المرمى، وأجرى إنبي تغيير اضطراري في الدقيقة 46 بنزول محمد شريف حتحوت بدلا من حسام عرفات، فيما أهدر محمد شريف فرصة محققة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من كرة رأسية بعد استقبال عرضية معلول، ورغم محاولة الأهلي لتسجيل هدف التقدم ولكن بدون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وجاءت بداية الشوط الثاني بنفس إيقاع الشوط الثاني في محاولة لاعبي الأهلي في فرض أسولب لعبهم والتحكم في رتم المباراة وحاول فتح ثغرة في دفاع إنبي من الجبهة اليمنى عن طريق كهربا وأفشة، وجاءت فرصة لكهربا قي الدقيقة 50 ولكن لم يجيد التعامل معها.

وتحصل ديانج على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55 نتيجة الشد من مصطفى جمال وسددها أفشة مباشرة على مرمى إنبي ولكن مرت أعلى العارضة، فيما أجرى بيتسو موسيماني أولى تغييرات الأهلي بخروج كهربا ونزول لويس ميكيسوني في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وسدد محمد أفشة تصويبة مباغتة على مرمى إنبي في الدقيقة 63 ولكن تمر بجوار القائم الأيسر، فيما أهدر ميكيسوني أخطر فرص الأهلي بغرابة بعد استلام الكرة في الدقيقة 65 وبدلا من تصويبها حاول مراوغة لاعب إنبي لتهرب منه الكرة ويخلفها تلقيه إنذار بسبب الخشونة مع مدافع الفريق البترولي.

وتصدى حارس إنبي لفرصة للأهلي في الدقيقة 67 من تسديدة عبد القادر، وهدد محمد حتحوت مرمى الأهلي فقي الدقيقة 69 من هجمة مرتدة ولكن نجح بدر بانون في ابعادها إلى ركنية، وفي الدقيقة 70 أجرى الأهلي تغييرين هجوميين بنزول حسام حسن وصلاح محسن بدلا من محمد شريف وأحمد عبد القادر في محاولة لتعديل النتيجة.

وسجل صلاح محسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 74 من جملة فنية بعد خروج الكرة من قدم ميكيسوني إلى أفشة الذي أهداها لصلاح محسن في وضعية مع المرمى ويسجلها في المرمى.

وأجرى الأهلي تغييره الرابع بنزول وليد سليمان بدلا من أفشة في الدقيقة 82 في محاولة لتنشيط الخط الهجومي، وسدد ديانج تسديدة قوية على مرمى إنبي في الدقيقة 83 ولكن مرت بجوار القائم، وألغى حكم الراية هدف الأهلي الثاني بتوقيع حسام حسان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وفشل إنبي في العودة للمباراة وإدراك هدف التعادل وتنتهي المباراة بفوز الأهلي والسعود لربع نهائي الكأس.

الاهلى وانبى (1)

الاهلى وانبى (2)

الاهلى وانبى (3)

(Visited 8 times, 1 visits today)