أخبار مصر

شكري: نتعامل مع القضايا الملحة في مقدمتها الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي طرح رؤية مصر بشأن التعاون الدولي، وضرورة الارتقاء إلى مستوى المسؤولية من كل الدول، وتقدير الشراكة الإنسانية في مواجهة جائحة كورونا وتحديات التنمية والمناخ، وذلك خلال كلمته التي ألقاها باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأسبوع رفيع المستوى.

وأضاف شكري، خلال تصريحات لفضائية «النيل للأخبار»، السبت، أن مواجهة جائحة كورونا وتحديات التنمية والمناخ، تتطلب من الجميع العمل المشترك والتعاون وإزكاء المصلحة المشتركة والبعد عن الصراع والتشاحن.

ولفت إلى أن الرؤية المصرية تستهدف التعامل مع القضايا الملحة حاليا في إطار العلاقات والأزمات الدولية وفي مقدمتها الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحل المشكلات المزمنة على المستوى الإقليمي ومن بينها الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن ومواجهة التهديد الذي يشكله انتشار الإرهاب والجماعات الإرهابية.

وأشار وزير الخارجية إلى عقده لقاءات متعددة مع وزراء الخارجية في إطار دعم العلاقات الثنائية والدعم بمجالات التعاون الاقتصادي والعمل المشترك في الأطر التي تجمع مصر بالمجموعة العربية والإفريقية وعدم الانحياز؛ لتنسيق المواقف حول القضايا المطروحة في المنظمة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى