يوم السياحة العالمى..أمين الأمم المتحدة: خسارة 4 تريليونات دولار بنهاية 2021

...4
27 سبتمبر 2021, 2:33 م

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في يوم السياحة العالمي، المقرر اليوم 27 سبتمبر “لا تزال السياحة تعاني بشكل كبير من وباء كوفيد-19 في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، انخفض عدد السياح الدوليين الوافدين بنسبة مذهلة بلغت 95 % في أجزاء من العالم، وتشير التوقعات إلى خسارة تزيد عن 4 تريليونات دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنهاية عام 2021 مضيفا ” هذه صدمة كبيرة للاقتصادات المتقدمة ، ولكن بالنسبة للبلدان النامية ، فهي حالة طارئة”.

وذكر جوتيريش: ” ندرك قوة وإمكانات السياحة لتعزيز الازدهار ودفع التنمية الشاملة والمستدامة. يمس قطاع السياحة كل جزء من اقتصاداتنا ومجتمعاتنا تقريبًا ، مما يمكّن الأشخاص المهمشين تاريخياً والمعرضين لخطر التخلف عن الركب للاستفادة من التنمية المحلية والمباشرة.

وأضاف جوتيريش ” يؤثر تغير المناخ أيضًا بشدة على العديد من الوجهات السياحية الرئيسية ، ولا سيما الدول الجزرية الصغيرة النامية حيث تمثل السياحة ما يقرب من 30 % من النشاط الاقتصادي.

وذكر جوتيريش إلى ” مع تعرض الملايين من سبل العيش للخطر ، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في السياحة وتحويلها واستئنافها بأمان. مع تطبيق الضمانات الصحيحة ” مؤكدا ” يمكن لقطاع السياحة توفير وظائف لائقة ، مما يساعد على بناء اقتصادات ومجتمعات مرنة ومستدامة ومتساوية بين الجنسين وشاملة للجميع”

واستطرد: “هذا يعني اتخاذ إجراءات واستثمارات مستهدفة للتحول نحو السياحة الخضراء – مع القطاعات عالية الانبعاثات ، بما في ذلك النقل الجوي والبحري والضيافة ، والتوجه نحو الحياد الكربوني مضيفا ” وهذا يعني إعطاء رأي للجميع في كيفية تشكيل السياحة لمستقبل مجتمعاتنا وكوكبنا،  فقط من خلال صنع القرار الشامل يمكننا ضمان النمو الشامل والمستدام ، والوفاء بوعد أهداف التنمية المستدامة ، وتحويل السياحة لتحقيق إمكاناتها كمحرك للازدهار ، ووسيلة للتكامل ، ووسيلة لحماية كوكبنا والتنوع البيولوجي ، و عامل تفاهم ثقافي بين الشعوب.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)