يتم تطبيقها من الجمعة.. تكثيف حملات لمراقبة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال بالقاهرة

...5
30 سبتمبر 2021, 3:29 م

شدد خالد عبد العال محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء، بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء، والتي سيتم تطبيقها  بدءًا من يوم غد الجمعة، والخاصة بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم العامة و”الكافيهات” والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، خلال فصل الشتاء.

كما شدد محافظ القاهرة، على تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا، وطبقا لقرارات اللجنة العليا للمحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه بموجب هذه الإجراءات، ستبدأ المحال التجارية والمراكز التجارية نشاطها شتاء من الساعه 7 صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة ١٠ مساء.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه فيما يتعلق بالبازارات والكافيهات والمطاعم سيكون العمل شتاء من 5 صباحا وحتى 12مساء.

وفيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية، داخل الكتل السكانية فقد أشار المحافظ إلى أن مواعيد عملها ستمتد من 8 صباحا حتى 6مساء.

وأضاف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن يومي الخميس والجمعة، سيتم فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من 7 صباحا حتى 11مساء.

وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة من 5 صباحا حتى 1 صباحا.

يذكر أنه سيستثنى من هذا القرار السوبر ماركت ومحال البقالة والأفران والمخابز والصيدليات،  كما سيتم استمرار خدمة التيك أواي، والتوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

وكلف محافظ القاهرة، نوابه للمناطق الأربع، ورؤساء الأحياء في كل منطقة، بشن حملات لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة، صباحا ومساء، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع المخالفين، وتحرير المحاضر اللازمة لذلك، دون استثناء.

بوابة الاهرام
(Visited 4 times, 1 visits today)