أسرار وتفاصيل استبعاد «شريف وأفشة» من قائمة منتخب مصر

198
1 أكتوبر 2021, 11:43 م

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش القائمة النهائية لأسماء اللاعبين المنضمة لمعسكر الفريق الذي ينطلق غدًا استعدادا للقاء المنتخب الليبي ضمن تصفيات كأس العالم.

واستبعد «كيروش» محمد مجدي أفشة ومحمد شريف لاعبي الأهلي من صفوف المنتخب المصري.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم كواليس وأسرار جلسة «كيروش» مع الجهاز الفني للمنتخب المصري والتي قرر خلالها المدير الفني استبعاد «شريف وأفشة» من القائمة النهائية أمام ليبيا.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام» أنه لا داع للحكم على قرارات البرتغالي كارلوس كيروش مبكرًا.

وقال: «تدربنا 4 أيام ولعبنا مباراة ودية واحدة أمام ليبيريا، لا داع لاستباق الأحداث، أمامنا مباراتان هامتان أمام ليبيا، هدفنا تصحيح وضعنا في مجموعة تصفيات المونديال سريعًا، واقتناص الـ 6 نقاط».

وأضاف: «استدعانا البرتغالي «كيروش» اليوم الجمعة في اجتماع مغلق في فندق الإقامة لحسم قائمة اللاعبين النهائية وتحديد المستبعدين من القائمة، قبل استئناف المعسكر غدًا السبت، وجاء قرار استبعاد «أفشة وشريف» من قبل «كيروش».

وأكد أن القرار صادر من «كيروش» لأسباب فنية بحتة، مشيرًا إلى أن هذا لا يقلل من قيمة «أفشة وشريف»، كونهما عنصرين مهمين في صفوف المنتخب.

وأضاف أن قرار الاستبعاد يتعلق بطريقة لعب «كيروش» التي سيخوض بها لقائي ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات المونديال، وليس لأي إصابات.

وضمت قائمة منتخب مصر 24 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي وأحمد حجازي وباهر المحمدي ومحمود حمدي «الونش» وياسر ابراهيم وأحمد أبو الفتوح وأيمن أشرف.

خط الوسط: محمد النني وعمرو السولية وطارق حامد وحمدي فتحي.

خط الوسط المهاجم: أحمد سيد «زيزو» ومحمد صلاح وعبد الله السعيد وإبراهيم عادل ورمضان صبحي وعمر مرموش.

وفاز المنتخب المصري على نظيره الليبيري 2 / صفر، أمس الخميس، في مباراة ودية دولية، ضمن استعدادات المنتخبين لاستئناف تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في عام 2022.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز الأول له تحت قيادة مديره الفني الجديد، البرتغالي كارلوس كيروش، والذي تم تعيينه خلفا لحسام البدري الذي تمت إقالته مؤخرا.

وسجل محمد شريف الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 58، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 67.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث يلعبان يوم الثامن من أكتوبر المقبل في مصر على أن تقام المباراة الثانية في ليبيا يوم 11 من الشهر ذاته.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين خلف منتخب ليبيا متصدر المجموعة، فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويتذيل منتخب أنجولا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ahram

(Visited 1 times, 1 visits today)