الأخبار

القومى لحقوق الإنسان يدين تفجيرات العريش والهرم

 

33

أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن بالغ إدانته للجرائم الأرهابية الممنهجه والتى تستهدف المواطنين الأبرياء وقوات الجيش والشرطة التى وقعت بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء وحى الهرم بمحافظة الجيزة وأدت الى استشهاد عدد من أبناء مصر من ضباط وجنود الشرطة والمواطنين .

وجدد المجلس القومى للحقوق الإنسان موقفه الثابت من  إدانته القوية للإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، أيا كان مرتكبوه، وحيثما ارتكب، وأيا كانت أغراضه، على أساس أنه يعد واحدا من أكبر إنتهاكات حقوق الإنسان جسامة وهو الحق فى الحياة  ويهدد السلم والأمن الدوليين، ويستوجب ملاحقة الجناة وضمان محاسبتهم ومنع افلاتهم من العقاب.

وقال المجلس «إنه اذ يقدر ويثمن التضحيات التى يقدمها رجال الشرطة والجيش كل يوم من أجل مصرو شعبها فى حربها ضد الإرهاب ، فأنه يؤكد على أن هذه العمليات الإجرامية لن تثنى المصريين عن بناء دولتهم التى تقوم على العدالة ، والكرامة ، وحقوق الانسان».

وقدم المجلس خالص التعازى لأسر الشهداء وللشعب المصرى متمنياً الشفاء العاجل للمصابين. مشددًا على أن الحرب ضدالإرهاب هى حرب عالمية تتطلب تعاوناُ دولياُ وإقليمياً واجراءات شاملة وفعالة ومنسقة لمنعه ومواجهته ودحره من خلال المجتمع الدولى.

 

 

البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى