الأكاديمية السويدية تعلن الفائز بجائزة نوبل فى الأدب.. الخميس

...5
4 أكتوبر 2021, 2:12 م

تعلن الأكاديمية الملكية السويدية “نوبل” اسم الفائز بالجائزة فى الأدب لعام 2021، يوم الخميس 7 أكتوبر، وسط ترقب المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبى، بمختلف دول العالم، حيث يتم الإعلان عن الفائز فى ذكرى ميلاد مؤسس الجائزة ألفريد نويل، فى شهر أكتوبر، كما أكدت الأكاديمية أيضا أنها لن تنظم حفلاً في ستوكهولم هذا العام، وأن الفائزين سيتسلمون الجوائز في بلادهم.

وقالت المؤسسة في بيان لها : “نعتقد أن الجميع يتمنى أن تنتهي جائحة كوفيد-19 لكننا لم نصل إلى هذه المرحلة بعد”، كما أنها تأمل في إقامة احتفال محلي صغير على الرغم من عدم حضور الفائزين، وأن الاحتفال سيذاع على التلفزيون وسيبث مباشرة على المنصات الرقمية لجائزة نوبل”.

وسيتم الإعلان عن جائزة واحدة من جوائز نوبل لعام 2021 كل يوم من الاثنين إلى الجمعة هذا الأسبوع ومرة ​​أخرى في 11 أكتوبر وسيتم إصدار الإعلانات في ستوكهولم وأوسلو، وسيتم بثها مباشرة على القنوات الرقمية الرسمية لجائزة نوبل وفقا لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وقد تم منح جائزة علم وظائف الأعضاء أو الطب التي تم الإعلان عنها اليوم الاثنين لكل من ديفيد جوليوس وأردم باتابوتيان “لاكتشافهما لمستقبلات درجة الحرارة واللمس” حيث ألقى عملهما الضوء على كيفية تقليل الآلام المزمنة والحادة المرتبطة بمجموعة من الأمراض والصدمات وعلاجاتها.

وهنا نذكر المواعيد المقررة لإعلان الجوائز على مدار أسبوع بدءا من الثلاثاء 5 أكتوبر وحتى الاثنين المقبل 11 أكتوبر الجارى:

-سيتم الإعلان عن جائزة الفيزياء يوم الثلاثاء 5 أكتوبر.

-سيتم الإعلان عن جائزة الكيمياء يوم الأربعاء 6 أكتوبر.

-سيتم الإعلان عن جائزة العمل من أجل السلام يوم الجمعة 8 أكتوبر.

-سيتم الإعلان عن جائزة العلوم الاقتصادية يوم الاثنين 11 أكتوبر.

وتُمنح ست جوائز نوبل كل عام تعترف كل منها بالمساهمة الرائدة لفرد أو امنظمة في مجال معين، وتُمنح الجوائز لعلم وظائف الأعضاء أو الطب والفيزياء والكيمياء والعلوم الاقتصادية والأدب والعمل السلمي ، والتي غالبًا ما تجذب أكبر قدر من الاهتمام بسبب ثقل الأشخاص بالقوائم القصيرة والمجموعات المرشحة.

اليوم السابع

(Visited 2 times, 1 visits today)