البيت الأبيض يشن هجوما عنيفاً على فيسبوك

000....0
4 أكتوبر 2021, 9:28 م

علق البيت الأبيض اليوم الإثنين، على ما كشفت عنه المديرة السابقة في فيسبوك من مخالفات كبرى في سياسات عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع عطل عالمي يضرب تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن “تسريبات فيسبوك تظهر أن شركات التواصل الاجتماعي لديها قوة لا يمكنها السيطرة عليها”.

وأضاف البيت الأبيض أن “فيسبوك تساهلت مع خطاب الكراهية لأنه يجلب تفاعلا أكبر وإعلانات أكثر على المنصة”.

وتابعت أن “مواقع التواصل الاجتماعي أثبتت أن العمل وفق قيودها الذاتية لم ينجح، وما كشف عنه بشأن فيسبوك بالأمس مزعج وسنواصل دعم جهود الإصلاح الجذري للمشكلات الراهنة”.

وواصلت جين بساكي أن “مواقع التواصل بحاجة لإصلاحات وللسيطرة عليها بشكل أقوى من القوانين الداخلية”.

تعرضت الشركة لانتقادات شديدة من “المخبر عن المخالفات”، فرانسيس هاوجين، مدير منتج سابق في فيسبوك، والتي جمعت آلاف الصفحات من الأبحاث الداخلية ووزعتها منذ ذلك الحين على وسائل الإعلام الإخبارية والمشرعين والمنظمين. كشفت الوثائق أن فيسبوك علم بالعديد من الأضرار التي تسببها خدماته.

من المقرر أن تدلي هاوجين، التي كشفت عن هويتها يوم أمس  الأحد، عبر الإنترنت وفي برنامج “60 دقيقة”، بشهادتها يوم الثلاثاء في الكونجرس حول تأثير فيسبوك على المستخدمين الشباب.

الحكومة الأمريكية تريد إنهاء احتكار فيسبوك

طلبت شركة “فيسبوك” اليوم الإثينين، من قاض رفض دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها الحكومة الامريكية، والتي تسعى لإجبار عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على بيع واتساب وإنستجرام.

وحسب “رويترز”، قال موقع فيسبوك في دعوى قضائية إن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) فشلت في توفير “أساس واقعي معقول لوصف فيسبوك بأنه محتكر غير قانوني”. وأضافت الشركة أنه يبدو أن لجنة التجارة الفيدرالية ‘ليس لديها أساس لمزاعمها العارية بأن فيسبوك يحتكر أو يحتكره”.

وطالب عملاق وسائل التواصل الاجتماعي برفض الدعوى مع التحيز، مما سيجعل من الصعب على الوكالة تعديل الدعوى. رفضت لجنة التجارة الفيدرالية التعليق.

حكم القاضي جيمس بواسبيرج من المحكمة الجزئية الأمريكية لمنطقة كولومبيا في يونيو، بأن الشكوى الأصلية التي قدمتها لجنة التجارة الفيدرالية في ديسمبر، فشلت في تقديم دليل على أن فيسبوك تمتلك سلطة احتكارية في سوق الشبكات الاجتماعية.

أضافت الشكوى المعدلة التي قدمتها لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ، المقدمة في أغسطس ، مزيدًا من التفاصيل حول اتهامها بأن شركة التواصل الاجتماعي سحقت أو اشترت منافسين ، وطلبت مرة أخرى من بوسبيرج أن تأمبير ببيع “إنستجرام” و”واتساب”.

جادلت لجنة التجارة الفيدرالية بإسهاب في شكواها المنقحة بأن فيسبوك يهيمن على سوق الشبكات الاجتماعية الشخصية في الولايات المتحدة بأكثر من 65٪ من المستخدمين النشطين شهريًا منذ عام 2012.

صدى البلد

(Visited 3 times, 1 visits today)